ساكسو بنك: داميان هيتشين رئيساً تنفيذياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • 2021-09-12
  • 10:53

ساكسو بنك: داميان هيتشين رئيساً تنفيذياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

اعلن ساكسو بنك، المنصة المختصة في مجالات التداول والاستثمار الإلكتروني، عن تعيين داميان هيتشين في مهام الرئيس التنفيذي الجديد للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت إشراف ستيج كريستنسن، الرئيس التنفيذي للمبيعات. وجاءت هذه الخطوة لتعزيز مساعي البنك المتواصلة لتمكين عملائه من الوصول إلى أفضل فرص الاستثمار في أسواق رأس المال العالمية. وسيتخذ داميان هيتشين من مكتب ساكسو بنك الإقليمي في دبي مقراً له، على أن يقود جهود الشركة لتسريع نمو محفظة البنك من الأصول والعملاء الجُدد، من المُتداولين والمستثمرين والشركاء المؤسسيين.

ويتمتع داميان هيتشين بخبرة طويلة في القطاع المالي تزيد على عقدين من الزمن، وقد انضم إلى ساكسو بنك من شركة سويسكوت، حيث شغل مهام الرئيس التنفيذي للشركة في سنغافورة على مدى العامين الماضيين، وعمل على تأسيس أنشطتها التجارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ؛ كما شغل قبل ذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة سويسكوت في دبي لمدة ستة أعوام ونصف. 

أهمية منطقة الشرق الأوسط

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لساكسو بنك كيم فورنيس إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحظى بأهمية استراتيجية كبرى بالنسبة الى المجموعة، مشيراً إلى أن المجموعة نجحت في جذب العديد من العملاء الجُدد على مدى الأعوام الماضية.

وعبر فورنيس عن ثقته المستمرة بقدرة المجموعة على استقطاب الكفاءات لتوجيه مساعي النمو المبذولة في المنطقة، مشيراً إلى قدرة داميان على تسريع هذا النمو وزيادة أعداد العملاء من يكلفون البنك إدارة أصولهم. واضاف:" وقع اختيارنا على داميان لخبرته الراسخة ومعارفه الواسعة في المنطقة، حيث يزخر سجّله بكثير من الإنجازات في مجالات التداول والاستثمار وإدارة الأصول". 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ساكسو بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا داميان هيتشين إنه يتطلع لبدء مهامه مع البنك والعمل على تعزيز حضوره في المنطقة، مشيراً إلى أن البنك ركز على مدى الأعوام الماضية على الاستثمار في الحلول التقنية لإعادة رسم ملامح القطاع وابتكار المنصات والمنتجات والخدمات بما يعود بالفائدة على المستثمرين.