"جامعة الملك عبدالعزيز" و"لوبريف" تتعاونان لتطوير الصناعات الوطنية

  • 2021-09-07
  • 12:08

"جامعة الملك عبدالعزيز" و"لوبريف" تتعاونان لتطوير الصناعات الوطنية

وقّعت "جامعة الملك عبدالعزيز" وشركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف" اتفاقية تعاون مشترك في مجال تطوير الصناعات الوطنية في المملكة.

ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة عبدالرحمن بن عبيد اليوبي والرئيس التنفيذي وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة "لوبريف" طارق النعيم في حضور عدد من القيادات.

ومن خلال هذه الاتفاقية، يسعى الطرفان إلى تعزيز التعاون المشترك وخدمة المجتمع وفقاً لـ"رؤية المملكة 2030"، عن طريق تدريب الطلاب والطالبات لزيادة معدلات توظيف الخريجين، وتطوير المعامل والمختبرات لزيادة نسبة المعامل المطابقة لمعايير الجودة العالمية وعدد الاختبارات المعملية المعتمدة التي تخدم قطاع البتروكيماويات، بالإضافة إلى مشاركة التعاون البحثي والمعلومات في المشاريع المشتركة لزيادة نسبة البحوث المتعلقة بالصناعة الوطنية، إلى جانب التنسيق لعمل مشاريع التخرج بدراسة العمليات التي تتم في مصفاة شركة "لوبريف".

وتهدف الاتفاقية إلى إتاحة فرص التدريب الصيفي والتعاوني ومشاريع التخرج لطلبة البكالوريوس وأبحاث طلبة الدراسات العليا، والعمل المشترك على تنظيم وتنفيذ رحلات علمية في مصافي الطرف الأول "لوبريف"، بهدف الاستفادة من الخبرات العملية المتوفرة والعمل على عدد من الدراسات والأبحاث العملية والتطبيقية المشتركة بين الطرفين لخدمة المشاريع والمبادرات الخاصة بقطاع البتروكيماويات، وإتاحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا على بحث ودراسة وتطبيق المشاريع البحثية.

كما تهدف الاتفاقية إلى تنسيق الجهود والتعاون في تأسيس كرسي للأبحاث "لوبريف" تحت رعاية وإشراف الجامعة، وأخيراً المشاركة في المؤتمرات والندوات والملتقيات المهنية وورش العمل والدورات العلمية والإسهام في تنظيم ذلك بما يعود بالنفع على الطرفين.