القابضة تطلق منصة "القابضة فورورد" وأول تقاريرها عن تعزيز مستقبل الغذاء

  • 2021-09-06
  • 19:57

القابضة تطلق منصة "القابضة فورورد" وأول تقاريرها عن تعزيز مستقبل الغذاء

أطلقت "القابضة" (ADQ) منصّة "القابضة فورورد" التي تستضيف عدداً من القيادات والخبراء لمناقشة مجموعة من المواضيع الاقتصادية والإستراتيجية المهمة لدولة الإمارات.

ويستكشف التقرير الافتتاحي للمنصّة تحت عنوان "تعزيز مستقبل الغذاء لتحقيق المرونة المستدامة" سبل تعزيز منظومة الغذاء في الدولة لضمان الإمدادات الغذائية اللازمة للأجيال المقبلة. ويهدف التقرير إلى توضيح مسار زيادة الإنتاج الغذائي المحلي، وخطوات ترسيخ دور الإمارات كمركز متّصل على مستوى العالم، لاستكمال إستراتيجية الغذاء الوطنية على المدى البعيد. ويعتمد التقرير كذلك على الدروس الرئيسية المستفادة والأبحاث المخصّصة والنماذج الناجحة التي تمّ اعتمادها في البلدان الأخرى.

وحدّد التقرير خمسة عوامل رئيسية لتمكين الإمدادات الغذائية في دولة الإمارات وهي: تحفيز الإنتاج المحلي، والاستثمار في التكنولوجيا، وتشجيع الاستهلاك المحلي، وتدويل الأمن الغذائي والحدّ من هدر الطعام.

رئيس مجموعة المحافظ الاستثمارية في "القابضة" منصور الملا شدّد على "حرص "القابضة" على الاستثمار في إنشاء وتطوير مركز مزدهر للغذاء والزراعة في دولة الإمارات". وقال: "ستسهم سلسلة القيمة الغذائية القوية والمتكاملة على المستوى الإقليمي في دعم التنويع الاقتصادي للدولة، وضمان الإمدادات الغذائية اللازمة للأجيال على مدى الأعوام الخمسين المقبلة".

وأشار المدير التنفيذي لمحفظة الأغذية والزراعة في "القابضة" جيل أدوتيفي إلى أن قطاع الأغذية والزراعة "يشهد انعطافات حاسمة، ويمرّ بتحوّلات ناجمة عن تطوّر الابتكارات ومفاهيم الاستدامة والظروف المتغيرة. وانطلاقاً من إدراكنا أن تحقيق المرونة الغذائية يتطلب مستويات أعلى من التعاون والتواصل بين الجهات الفاعلة الرئيسية، عقدنا في الآونة الأخيرة اجتماعات مثمرة مع قيادات وخبراء في قطاع الأغذية والزراعة".