العربية للطيران: إطلاق شركة طيران باكستانية منخفضة التكلفة

  • 2021-09-06
  • 13:20

العربية للطيران: إطلاق شركة طيران باكستانية منخفضة التكلفة

أعلنت مجموعة العربية للطيران الإماراتية ومجموعة لاكسون التجارية الباكستانية عن قرارهما بتأسيس مشروع مشترك لإطلاق "فلاي جناح"، شركة الطيران الباكستانية الجديدة، وسيشهد المشروع المشترك المقترح إنشاء شركة طيران منخفضة التكلفة للركاب تخدم الخطوط المحلية والدولية من باكستان.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة لاكسون إقبال علي لاخاني:" إن هذه الشراكة تعكس التزامنا بدعم تطوير قطاع النقل الجوي في باكستان مع تزويد مواطني وزوار البلاد بخيار جديد للسفر الجوي يوفر القيمة مقابل المال، وتتمتع العربية للطيران بسجل حافل من العمليات الموثوقة والفعالة، ونتطلع إلى العمل عن كثب من أجل إطلاق وتطوير شركة الطيران الجديدة".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة العربية للطيران الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني: "يسعدنا في العربية للطيران أن تدخل في شراكة مع مجموعة لاكسون في هذا المشروع المشترك لإطلاق شركة طيران باكستانية جديدة منخفضة التكلفة". وأضاف "نحن على ثقة من أن "فلاي جناح" ستضيف قيمة إلى قطاع النقل الجوي في باكستان وستساهم بشكل مباشر في الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص العمل وتطوير قطاع السفر والسياحة".

وستتخذ "Fly Jinnah" مبدئياً من كراتشي مقراً لها وستخدم مجموعة من الخطوط المحلية عبر باكستان ليتم بعدها توسيع شبكة خطوطها دولياً، وستتبع شركة النقل الجديدة نموذج الأعمال المنخفض التكلفة، وسيبدأ العمل على تأمين شهادة التشغيل الجوي (AOC) - التي تسمح لشركة الطيران ببدء التشغيل - قريباً، وسيتم الإعلان عن تفاصيل تاريخ الإطلاق والأسطول وشبكة الوجهة في الوقت المناسب.