دراسة بين السعودية وعُمان لإنشاء شركة متخصصة في مجال البتروكيماويات

  • 2021-09-05
  • 10:21

دراسة بين السعودية وعُمان لإنشاء شركة متخصصة في مجال البتروكيماويات

كشف رئيس الجانب السعودي في "مجلس الأعمال العماني السعودي" ناصر بن سعيد الهاجري أن هناك دراسة لإنشاء شركة مشتركة بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم السعوديين تحت مسمى "الشركة الخليجية" والمتخصصة في مجال البتروكيماويات والكيماويات.

وأضاف الهاجري أن المستثمر السعودي يرغب بالاستثمار بالسلطنة في مجال الصناعات البتروكيماوية الأساسية والصناعة التحويلية والكيماويات المتخصصة والصناعات التعدينية والصناعات الغذائية والرخام والخدمات اللوجيستية والاستزراع السمكي والاستثمار في القطاعات السياحية والعقارية.

وقال إن المستثمر السعودي لديه رغبة صادقة في الاستثمار في السلطنة شرط أن يكون هناك تطوير وتحسين للتشريعات والأنظمة وإجراءات استثمارية ميسرة وأكثر جاذبية للمستثمر السعودي بحيث يحصل على حوافز وتسهيلات أفضل من التي يحصل عليها بالمملكة العربية السعودية كالدعم والتمويل الحكومي وسهولة الحصول على القروض.

وأوضح أن زيارة الوفد السعودي للسلطنة جاءت في الوقت المناسب للاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الصناعية والمناطق الاقتصادية والحرة، واصفاً الزيارة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بأنها ممتازة حيث استطاع الوفد السعودي أن يطَّلع على الإنجازات والتطور الكبير الذي شهدته المنطقة عما شاهده في زيارته للدقم في العام 2018 مشيداً بالجهود التي يبذلها المسؤولون بالمنطقة الاقتصادية التي تسير حسب الخطط والبرامج المدروسة.

وأشار إلى أن المستثمرين السعوديين يبحثون عن استثمارات كبيرة في السّلطنة تتعلق بالقطاعات الصناعية والبتروكيماوية وصناعة الكيماويات التحويلية والاستزراع السمكي والتعدين والأغذية والأعلاف الحيوانية وغيرها من الصناعات الأخرى.