"إياتا" يُرحب باستئناف السعودية لحركة النقل الجوي الدولية

  • 2021-08-25
  • 14:03

"إياتا" يُرحب باستئناف السعودية لحركة النقل الجوي الدولية

رحّب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بإعادة فتح المملكة العربية السعودية لحدودها واستئناف الحركة الجوية الدولية، حيث اتخذت المملكة تدابير لتخفيف قيود السفر إلى المملكة وتعزيز إجراءات تسهيل السفر مع تطبيق البروتوكولات الصحية الخاصة بكوفيد-19. وشملت الإجراءات، فتح حدود المملكة أمام السياح، إلغاء فترة الحجر الصحي للزوّار الحاصلين على اللقاح، تعزيز إجراءات تسهيل حركة المسافرين إلى المدن المقدسة، إعادة إصدار التأشيرات للمسافرين الدوليين وتعزيز الأنظمة والتدابير الصحية في جميع المطارات.

وقال نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط كامل العوضي: "نرحب بالقرارات التي اتخذتها السعودية اخيراً والخاصة باستئناف حركة النقل الجوي وتحسين تجربة السفر خلال هذه المرحلة الصعبة التي يشهدها القطاع، كما سيسهم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للطيران بعد أكثر من عام على إغلاق الحدود إلى تنفيذ خطط لزيادة عدد المسافرين إلى المملكة بمقدار ثلاثة أضعاف مع رحلات طيران إلى 250 وجهة".

وأضاف العوضي: "تميزت المملكة بشبكة نقل جوي رائدة في الشرق الأوسط تربطها بمختلف وجهات المنطقة والعالم قبل أزمة كوفيد-19، إلا أن هذه الجائحة أثرت بشكل كبير على القطاع، حيث تراجع مستوى الربط الجوي بنسبة 96 في المئة مقارنةً مع ما كان عليه قبل الأزمة، ما يُبرز أهمية الإجراءات الأخيرة من فتح الحدود وتخفيف قيود السفر في عودة تواصل السعودية مع العالم وتحقيق رؤية المملكة 2030".

وشدد العوضي على مواصلة الاتحاد لدعوة جميع الحكومات، بما فيها الحكومة السعودية، إلى رفع جميع قيود السفر للمساعدة على استعادة مستويات الطلب وتنشيط قطاعي السفر والسياحة اللذين يعتمد عليهما اقتصاد الدول بشكل كبير.