"بنك أوف نيويورك ميلون" و"الأهلي المالية": خدمات للمؤسسات وأصحاب الأصول بالسعودية

  • 2021-08-19
  • 11:45

"بنك أوف نيويورك ميلون" و"الأهلي المالية": خدمات للمؤسسات وأصحاب الأصول بالسعودية

بدأ "بنك أوف نيويورك ميلون" وشركة الأهلي المالية السعودية إعداد وتوفير خدمات الأوراق المالية العالمية المتكاملة للمؤسسات وأصحاب الأصول والثروات في السعودية.

وتعكس هذه الخطوة الثقة المتزايدة والمستمرة التي يحظى بها القطاعان المالي والمصرفي في السعودية والفرص والآفاق التي تراها المؤسسات المالية والاستثمارية العالمية، في ظل التحولات الاقتصادية الحاصلة في المملكة والخطط الطموحة تحت رؤية 2030. 

وكانت شركة الأهلي كابيتال، التي باتت تعمل تحت مسمى الأهلي المالية بعد إتمام اندماجها مع سامبا المالية، دخلت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي في تحالف مع بنك أوف نيويورك ميلو بهدف مواكبة الطلب المتزايد على خدمات إدارة الأصول والوساطة المالية وسواها. 

أهمية التحالف 

وقال رئيس ادارة الأوراق المالية في شركة الأهلي المالية لؤي بافقيه إن التحالف مع بنك أوف نيويورك ميلون من شأنه أن يدعم عمل منصة خدمات الأوراق المالية التابعة لشركة الأهلي المالية بشكل كامل، بما يساهم في تعزيز الموقع القيادي للشركة في مجال الوصاية المحلية. 

أبرز الخدمات 

وأوضح أن الخدمات الإضافية التي ستنتج عن الشراكة تتمثل في الوصاية المحلية والعالمية، والإدارة، واقتراض الأوراق المالية وإقراضها، والمقاصة، بما يساهم في نمو وتطوير أسواق رأس المال في المملكة وفي القطاع المالي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وأضاف أنه مع استمرار تركيز الخدمات المالية على تبني المزيد من الأنشطة التي تعتمد على البيانات، يأتي هذا التعاون لتمكين تقديم خدمات الوصاية أو الإدارة في السوق، وحلول الإبلاغ الموحدة للعملاء، مع الامتثال للوائح الأمن السيبراني.

من جهته، قال رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في "بنك أوف نيويورك ميلون" أنتوني هابس إن هذه الشراكة تساهم في تعزيز استفادة شركة الأهلي المالية من الفرص المتزايدة لخدمات الأصول في السعودية، كما ستدعم تطوير القطاع المالي النامي في البلاد.

يذكر أن بنك أوف نيويورك ميلون يعدّ من أقدم المصارف الأميركية، ويملك أصولاً تحت الإدارة بقيمة نحو 45 تريليون دولار من الأصول تحت الوصاية أو الإدارة، ويتواجد في منطقة الشرق الأوسط من خلال مكتب له في السعودية، ومكتب فرعي في مركز دبي المالي العالمي، ومكاتب تمثيلية في سوق أبوظبي العالمية والقاهرة واسطنبول.