"المالية الإماراتية" توقّع مذكرة تفاهم مع "مدينة رأس الخيمة الملاحية"

  • 2021-08-19
  • 10:05

"المالية الإماراتية" توقّع مذكرة تفاهم مع "مدينة رأس الخيمة الملاحية"

وقّعت وزارة المالية الإماراتية مذكرة تفاهم مع "مدينة رأس الخيمة الملاحية" في شأن تبادل المعلومات للأغراض الضريبية بموجب الاتفاقات الضريبية الدولية التي أبرمتها دولة الإمارات.

وتهدف المذكرة إلى إرساء أسس التعاون المشترك في ما يتعلق بتبادل المعلومات للأغراض الضريبية.

ووقع المذكرة عبر تقنيات الاتصال المرئي وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري والرئیس التنفیذي لـ"مدينة رأس الخيمة الملاحية" روجر كلاسكين.

وبموجب مذكرة التفاهم، تزوّد "مدينة رأس الخيمة الملاحية" المعلومات والبيانات الضريبية لوزارة المالية، بما يتماشى مع الاتفاقات الثنائية التي وقعتها دولة الإمارات مع الدول الأخرى، والتي تشمل اتفاقات تجنب الازدواج الضريبي والاتفاقية النموذجية بشأن الشفافية وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى أي اتفاقية أخرى تلتزم بالمعايير التي يحددها المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات.

 

حاجي الخوري: تعزيز تنافسية الإمارات على مختلف مؤشرات التنافسية العالمية

 

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس حاجي الخوري أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع مدينة رأس الخيمة الملاحية، مشيراً إلى أن توقيع مثل هذه الاتفاقات يعزّز من تنافسية دولة الإمارات على مختلف مؤشرات التنافسية العالمية، ويساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية للدولة، نظراً الى ما تحققه الشفافية في تبادل المعلومات الضريبية من عدالة لدافعي الضرائب.

ولفت حاجي الخوري النظر إلى أن الوزارة تسعى بشكل مستمر لتوطيد أواصر التعاون والعمل المشترك مع الجهات المعنية كافة في الدولة، لضمان الامتثال للمعايير والاتفاقات الدولية، فضلاً عن حرص الوزارة على تشكيل فرق عمل لمتابعة تطبيق الالتزامات الخاصة بالشفافية، مما يعزز من موقف الدولة على المستوى الدولي.