"اتصالات" الاماراتية تتجه لرفع حصتها في "اتصالات" المغرب

  • 2021-08-18
  • 16:02

"اتصالات" الاماراتية تتجه لرفع حصتها في "اتصالات" المغرب

في خطوة تساهم في زيادة أرباحها

وقّعت مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) مع "صندوق أبو ظبي للتنمية" إتفاقية استحواذ على حصة الصندوق في شركة "اتصالات للاستثمار في شمال افريقيا" البالغة 8.7 في المئة، لترتفع بذلك ملكية "مجموعة اتصالات" إلى 100 في المئة.

وتمتلك شركة "اتصالات للاستثمار في شمال افريقيا" "سوسيتي ديبارتيسيباشن دان لي تیلیومیونیکشن" (أس بي تي) والتي بدورها تمتلك حصة في اتصالات المغرب "مجموعة ماروك تليكوم ".

وسيؤدي هذا الاستحواذ إلى زيادة الملكية الفعلية لمجموعة "اتصالات" الإماراتية في اتصالات المغرب " مجموعة ماروك تليكوم " من 48.4 في المئة إلى 53.0 في المئة مما سوف يؤثر إيجابياً على صافي الأرباح الموحدة لمجموعة "اتصالات" نتيجة لانخفاض حصة الأقلية في النتائج الموحدة وارتفاع تدفق الأرباح المستقبلية من اتصالات المغرب "مجموعة ماروك تليكوم".

وتمتلك اتصالات المغرب " مجموعة ماروك تليكوم " عمليات في 11 دولة في المغرب وغرب افريقيا وتقدم خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الهواتف المتنقلة، الثابتة والنطاق العريض، وخدمات الأموال عبر الهاتف وخدمات الاتصالات الأخرى.

ومن المتوقع ان تبلغ قيمة الاستحواذ  505 ملايين دولار قابلة للتغيير بناءً على ظروف السوق الحالية  وسعر الصرف الأجنبي السائد، وسيتم تمويل عملية الاستحواذ من خلال قروض بنكية.

والجدير ذكره، ان هذه الصفقة تحتاج الى موافقات إضافية من قبل الجهات الناظمة والمساهمين.