"أدنوك للإمداد والخدمات" تعزز قدراتها في مجال النقل الثقيل

  • 2021-08-16
  • 09:07

"أدنوك للإمداد والخدمات" تعزز قدراتها في مجال النقل الثقيل

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة "رول"

وقّعت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة "رول" التي تتخذ من هولندا مقراً لها، بهدف تعزيز قدراتها وخدماتها اللوجيستية المتكاملة، حيث تتيح هذه الشراكة لـ "أدنوك للإمداد والخدمات" توفير حلول النقل الثقيل للمشاريع البرية والبحرية.

ووقّع الاتفاقية كلّ من الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" عبد الكريم المصعبي والرئيس التنفيذي لمجموعة "رول" بيتر روندهويس، في حضور نائب الرئيس الأول لإدارة السفن في شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" محمد العلي، والشريك المؤسس لمجموعة "رول" فرانس فان سوميرين.

وبحسب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على توفير حلول الرفع والنقل الثقيل الشاملة، بما في ذلك التنفيذ الكامل لعقود الهندسة والمشتريات والبناء، حيث سيعملان معاً بشكل متكامل لتلبية جميع المتطلبات اللوجيستية وبالتالي خفض التكاليف الإجمالية للمشاريع وتحقيق الوفورات للعملاء ولمجموعة "أدنوك".

كما تعزّز الاتفاقية من قدرات قواعد اللوجيستيات المتكاملة التي تديرها شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" في منطقة المصفح والرويس، حيث سيتم تأسيس قاعدة دائمة لمجموعة "رول" في قاعدة المصفح ونقل مقطوراتها المعيارية الذاتية الدفع إلى قاعدة "أدنوك للإمداد والخدمات" في الرويس، كما ستعمل "أدنوك للإمداد والخدمات" ومجموعة "رول" على دراسة الاستثمار المشترك لتلبية احتياجات المشاريع الحالية والمستقبلية في المنطقة.

 

المصعبي: شراكتنا مع مجموعة "رول" خطوة مهمة في نمو العمليات اللوجيستية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" عبد الكريم المصعبي إن الشراكة مع مجموعة "رول" تمثّل خطوة مهمة في نمو العمليات اللوجيستية المتكاملة للشركة وخصوصاً في قطاع النقل الثقيل، مشيراً إلى أن خدمات الرفع الثقيل تعدّ جزءاً كبيراً من عقود الهندسة والمشتريات والبناء، مؤكداً أن دمج القدرات يضمن للشركة تقديم حلول شاملة ومتطورة ذات جدوى اقتصادية أكبر للمشاريع.

وأضاف المصعبي أن جمع خبرات الطرفين سيمكّن الشركة من التغلب على العديد من تحديات سلسلة التوريد لمشاريع النفط والغاز، إلى جانب التقليل من احتمالات التأخير في إنجاز المشاريع وتجاوز التكاليف المحددة.

ولفت النظر إلى أن دولة الإمارات تعمل حالياً على الاستثمار بشكل كبير في قطاع التكرير والبتروكيماويات والمرافق الصناعية وتحديث المصانع القائمة، مشيراً إلى أنه في إطار استراتيجية "أدنوك للإمداد والخدمات" الشاملة لقطاعات الشحن والخدمات اللوجيستية المتكاملة والخدمات البحرية، ستقوم بتأسيس مركز متكامل لتلبية متطلبات النقل واللوجيستيات لمشاريع النفط والغاز المهمة.

وأوضح أن هناك حالياً العديد من مشاريع النفط والغاز في مرحلة تقديم العطاءات في دولة الإمارات من المقرر تنفيذها خلال السنوات المقبلة، متوقعاً أن تتطلب هذه المشاريع حلولاً شاملة للنقل البري الثقيل، والنقل البحري، والخدمات البحرية والهندسية، لافتاً النظر إلى أن التعاون بين شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" ومجموعة "رول" سيمكّن من دعم هذه المشاريع وتقديم حلول متكاملة داخل دولة الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة.

 

لوجيسواران: سنقوم بتوحيد خبراتنا للاستجابة لظروف الأسواق

 

من جانبه، قال مدير المبيعات الإقليمي لمجموعة "رول" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نيمالان لوجيسواران إن المجموعة ستقوم من خلال هذه الشراكة بتوحيد خبراتها من أجل الاستجابة لظروف الأسواق المتغيرة وتلبية متطلبات عملائها، لافتاً النظر إلى أنه من خلال توفير مصدر واحد شامل لتغطية الحلول المتكاملة بإمكان "أدنوك للإمداد والخدمات" ومجموعة "رول" تقديم نهج فعّال واقتصادي لاحتياجات العملاء اللوجيستية في مشاريع النفط والغاز.

وأوضح أن المجموعة تهدف إلى مساعدة عملائها وتقديم حلول مبتكرة وفعالة من حيث التكلفة، مشيراً إلى أن هذا ما يدفعها إلى استكشاف الجيل القادم من حلول الرافعات الثقيلة في المنطقة.