"أعالي البحار" توقع عقداً للحصول على 4 قوارب دعم سريعة

  • 2020-02-18
  • 06:55

"أعالي البحار" توقع عقداً للحصول على 4 قوارب دعم سريعة

اتفاقية بين "غراندويلد لبناء السفن" و"مجموعة التميمي" السعودية

وقعت شركة "غراندويلد لبناء السفن" الاماراتية عقداً مع "مجموعة التميمي" السعودية لبناء 4 قوارب دعم سريعة بطول 41 مترًا لمصلحة شركة "أعالي البحار للخدمات البحرية والصناعية" التابعة للمجموعة، والمتخصصة في خدمات حقول النفط والغاز البحرية.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن بناء القوارب سيتم وفقًا لمعايير شركة "أرامكو السعودية"، فضلاً عن توافقه مع جميع اللوائح والمعايير التي تحتاجها خدمات الدعم السريع للحقول البحرية، مضيفة أنه من المتوقع أن يتم إكمال بناء القوارب الأربعة خلال 14 شهراً، على أن يتم تسليمها تباعًا بفارق أسبوعين بين موعد تسليم كل قارب، ابتداء من موعد انتهاء العقد.

وأقيم حفل التوقيع الرسمي في مقر شركة "غراندويلد" في "مدينة دبي الملاحية"، حيث وقّع كل من المدير العام لشركة "غراندويلد لبناء السفن" جمال عبكي ، ونائب رئيس "مجموعة التميمي" فواز طلال علي التميمي، وبحضور المدير التنفيذي لشركة "أعالي البحار للخدمات البحرية والصناعية" إبراهيم السعيد.

وتعليقاً على الموضوع، أشار المدير العام لشركة "غراندويلد لبناء السفن" جمال عبكي إلى أن هذه الخطوة استمراراً لنهج الشركة على مدى سنوات عملها كإحدى الجهات التي تحمل علامة "صنع في الإمارات" في مجال بناء السفن، مضيفاً أنها لا تكتفي بالالتزام بتعاقداتها، وإنما تحرص دائماً على تجاوز توقعات عملائها من خلال التميّز في الخدمة واستباق مواعيد التسليم، ما ضمن لها تحقيق شراكات استراتيجية مع عملائها.

ومن المتوقع أن يبلغ الطلب العالمي على النفط 104 مليون برميل يوميًا في العام 2025، بينما يرتفع الطلب على الغاز الطبيعي كمصدر مفضل للطاقة في الأسواق العالمية؛ وبالتالي، فمن المتوقع أن تقوم شركات النفط والغاز بزيادة إنتاجها لتلبي الطلب المتزايد في السنوات القادمة.

وحول هذا الجانب، قال المدير العام لشركة "أعالي البحار للخدمات البحرية والصناعية" إبراهيم السعيد إن انتعاش الأسعار والطلب القوي من صناعة النقل أصبح سمة بارزة لسوق الخدمات البحرية في السعودية، مشيراً إلى أن التطور في أنشطة التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجه يمثل عاملاً رئيساً لدفع نمو سوق النفط والغاز، لافتاً النظر  إلى أن الشركة قامت ببناء سمعة عريقة ووصلت إلى مستويات متميزة في مجال رضى عملائها الذين يثقون بقدرتها على الالتزام بخدماتها.