تصنيف Aa3 للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات

  • 2021-08-02
  • 10:17

تصنيف Aa3 للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات

منحت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين في تصنيفها الائتماني للقوة المالية للتأمين IFSR المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تصنيف Aa3، مع نظرة مستقبلية مستقرة للعام الرابع عشر على التوالي.

ويعكس هذا التصنيف التحسن الكبير في المركز المالي للمؤسسة وحوكمة المخاطر في ظل ما تجده المؤسسة من دعم مستمر من "البنك الإسلامي للتنمية"، ومن الأعضاء السياديين في منظمة التعاون الإسلامي.

وسلطت وكالة "موديز" الضوء على تعزيز الجودة الائتمانية المستقلة للمؤسسة على مدى السنوات الماضية من خلال محفظتها الاستثمارية العالية السيولة وكفاية رأس المال القوية، على الرغم من ضغوط جائحة كورونا. وكانت ربحية المؤسسة مرنة العام 2020، واستفاد من مكاسب الكفاءة اتساق صافي الدخل البالغ (6.2) ملايين دينار إسلامي مع نسبة مجمعة (43.7) من تغطية الأعمال المعززة، وتقليل المخاطر وتركيز الأعمال / العملاء.

الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة عبد الرحمن القيسي جدّد التزام إدارة المؤسسة ببذل قصارى جهودها لتحقيق الإستراتيجية العشرية للمؤسسة من خلال تعزيز الأثر المحقق ومستوى الكفاءة والمرونة.

وشدّد على مواصلة المؤسسة دعمها للبلدان الأعضاء للتعافي من تداعيات أزمة جائحة كورونا، وذلك من خلال الاعتماد على النهج الثلاثي الأركان المتمثل في الاستجابة، والاستعادة، والبدء من جديد بما يتماشى مع مبادرات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.