"سوكوفو" تطلق مزرعة عمودية في مدينة دبي الصناعية

  • 2021-07-12
  • 22:10

"سوكوفو" تطلق مزرعة عمودية في مدينة دبي الصناعية

وقّعت شركة "سوكوفو" اتفاقية مع مدينة دبي الصناعية، أحد أكبر مراكز التصنيع والخدمات اللوجيستية في المنطقة، لتأسيس مزرعة عمودية ستنتج آلاف الأطنان من الخضروات الورقية والفواكه والخضروات سنوياً.

وستبنى المنشأة الصديقة للبيئة التي تعتمد تقنية الزراعة من دون تربة بسقف قابل للسحب لزيادة الضوء الطبيعي وتقليل استهلاك الكهرباء، مع ترشيد استخدام المياه لتوفير العناصر الغذائية الضرورية للمحاصيل، وبواسطة معدات المعالجة والفرز الحديثة سيتم تعقيم المنتجات وتعبئتها، كما ستستخدم المنشأة أبراجاً دوارة يبلغ ارتفاعها سبعة أمتار لضمان وصول أشعة الشمس بشكل متساو لجميع المحاصيل.

وقال المدير العام لمدينة دبي الصناعية سعود أبو الشوارب : "التزام الإمارات بالأمن الغذائي القائم على الابتكار يجعل كل شيء ممكناً، وتمثل اتفاقيتنا مع شركة سوكوفو لبناء مزرعة عمودية بمستوى عالمي فصلاً مهماً في مستقبل إنتاج الغذاء"، وأضاف: "يعدّ توسيع نطاق الزراعة المستدامة القائمة على التكنولوجيا أمراً حيوياً لإنشاء وتفعيل أنظمة الإنتاج المرنة. وتقرّب الاتفاقية دولة الإمارات من تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051".

من جهته، قال المدير لدى شركة سوكوفو هارش غرباني : "نتطلع إلى إنتاج فاكهة وخضار خالية من المبيدات الحشرية تزرع وتباع فقط داخل الإمارات، لنزود السوق المحلية بمنتجات طازجة طوال 365 يوماً في السنة".