إنفستكورب: أورس روهنر عضواً في المجلس الاستشاري الدولي

  • 2021-07-12
  • 09:47

إنفستكورب: أورس روهنر عضواً في المجلس الاستشاري الدولي

عيّنت إنفستكورب أورس روهنر عضواً في المجلس الاستشاري الدولي التابع للشركة منذ الأول من تموز/يوليو الحالي.

وأورس روهنر مصرفي ورجل أعمال يتمتع بخبرة تزيد على 25 عاماً في الأسواق المالية الدولية، وتولى مهاماً قيادية في شركات عالمية، وقبل انضمامه إلى إنفستكورب شغل مهام رئيس مجلس الإدارة في "كريدي سويس غروب أي جي" Credit Suisse Group AG، كما شغل أيضاً مهام رئيس لجنة الحوكمة والترشيحات ومعهد أبحاث "كريدي سويس" منذ العام 2011 حتى مغادرته البنك خلال العام الحالي. 


معرفة وخبرة 

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب محمد العارضي إن أورس روهنر يملك ثروة من المعرفة والخبرة المتراكمتين طيلة حياته المهنية المتميزة في عالم المال، وأضاف أن إنفستكورب وفي سياق مواصلة نموها ومتابعة التركيز على تحقيق الطموحات، فإننا نبحث باستمرار عن أفضل المستشارين وأكثرهم خبرةً استراتيجية من مجموعة متنوعة من المجالات المتصلة بعملنا.

من جهته، قال أورس روهنر إن إنفستكورب أثبتت نفسها كشركة قيادية في قطاع الاستثمارات البديلة، مشيراً إلى أنه ومنذ انطلاقها للتوسع عالمياً قبل أكثر من 5 سنوات، وجدت لنفسها موقعاً مهماً في جميع أنحاء العالم عبر المناطق الجغرافية وفئات الأصول، مع أكثر من 35 مليار دولار من الأصول المُدارة، وأضاف:"إنّني أتطلع إلى التعاون مع المجلس الاستشاري الدولي للمساعدة في تحقيق الإمكانات الكاملة لاستراتيجية النمو التي بدأها".


مهام قيادية 

وقبل انضمامه إلى "كريدي سويس" في العام 2004، شغل روهنر مهام رئيس المجلس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة ProSiebenSat.1 Media AG في ألمانيا، وكان سابقاً شريكاً في شركة المحاماة "لينتس وشتايلين" Lenz & Staehelin، في زيورخ، سويسرا.
كما إنه يشغل عضوية مجلس إدارة شركة "غلاكسو سميث كلاين" GlaxoSmithKline. وكان عضواً في مجالس إدارة العديد من اتحادات الأعمال السويسرية والدولية، بما في ذلك مجلس إدارة معهد التمويل الدولي (IIF)، ومجلس إدارة المعهد الدولي للدراسات المصرفية (IIEB)، والمجموعة المصرفية الأوروبية (EBG)، والطاولة المستديرة للخدمات المالية الأوروبية (EFR).

المجلس الاستشاري الدولي 

ويرأس المجلس الاستشاري الدولي لإنفستكورب محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، ويضم في عضويته البروفسور هيزو تاكيناكا، د. أوته غايبل – فابر، فرانسيس فراغوس تاونزند، د. فولفغانغ شوسيل، ديباك باريخ، آنا بالاسيو، البروفسور فريديريك ما سي-هانغ، د.فولفغانغ إيشينغر، السير مايكل فالون، د.محمد العريان، البروفسورة د.آن كريستين أخلايتنر.