"جي إف إتش" تستحوذ على محفظة مجمعات سكنية للطلاب في أميركا

  • 2021-07-11
  • 10:01

"جي إف إتش" تستحوذ على محفظة مجمعات سكنية للطلاب في أميركا

استحوذت مجموعة جي إف إتش المالية على محفظة مجمعات سكنية لطلاب الجامعات بقيمة 100 مليون دولار، والتي ترتبط بكبرى الجامعات الواقعة في الولايات المتحدة الأميركية، وجرى الاستحواذ بالمشاركة مع "ستيودنت كوارترز"، مدير الأصول المتخصص في مجمعات سكن الطلاب، الواقع مقرها في ولاية أتلانتا.

وأوضحت أن استراتيجيتها للاستثمار في سكن الطلاب تركز على بناء محفظة تستهدف الجامعات المدرجة ضمن أكبر 150 جامعة في الولايات المتحدة، والتي تعد من كبرى الجامعات المتميزة في ولاياتها المعنية، ويتوافر لديها منشآت رياضية وأكاديمية على درجة عالية من الكفاءة والتميز، إذ تشهد هذه الجامعات نمواً مستقراً في أعداد الطلبة الجدد المسجلين على مدى فترات طويلة من الوقت، كما يتوافر لديها أعداد كبيرة من الطلبة يتجاوز الـ 20 ألف طالب.

وبالإضافة إلى معدلات الإشغال المرتفعة والتحصيل المضموم للإيجارات، تسود نظرة مستقبلية إيجابية تجاه مستقبل هذا القطاع في ظل الوتيرة المتسارعة لانتعاش الاقتصاد وارتفاع نسب التلقيح ما يوفر بيئة استثمارية واعدة لجي إف إتش لتوظيف رأس المال في هذا القطاع.

وتشمل الأصول المستحوذة مباني ومنشآت لسكن الطلاب من جامعة أركانساس، وجامعة ولاية فلوريدا، وجامعة تينيسي. تقع الأصول على مسافة قريبة يمكن الوصول إليها مشياً على الأقدام منها إلى الجامعات المرتبطة بها، وهي توفر خدمات متكاملة. 

محفظة عقارية متنوعة

وقال المدير التنفيذي للاستثمارات العقارية في "جي إف إتش" عويس مجيد إنه في إطار نمو الأنشطة والاستثمارات العقارية لجي إف إتش، جاءت خطوة الاستثمار لقطاع سكن الطلاب، مشيراً إلى ان هذا الاستحواذ يعد خطوة أخرى تجاه بناء محفظة متنوعة من الأصول العقارية المؤهلة بدرجة عالية ومستقرة. وأضاف أنه وفي قلة المعروض من الأصول المماثلة في المناطق القريبة من كبرى الجامعات، وفي ظل النمو المتزايد لأعداد الطلبة، هناك آفاق قوية لهذا القطاع، والتي سنعمل على الاستفادة منها مع شريكنا "ستيودنت كوارترز" الذي يوفر الخبرة والمعرفة العميقة في سوق إسكان الطلبة.