QNB يعزز تواجده في آسيا بافتتاح فرعه بهونغ كونغ

  • 2021-07-11
  • 09:42

QNB يعزز تواجده في آسيا بافتتاح فرعه بهونغ كونغ

افتتحت مجموعة QNB، فرعها في هونغ كونغ، في سياق خطتها لتعزيز تواجدها والتوسع في آسيا.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة عبدالله مبارك آل خليفة إن المجموعة افتتحت أول فرع لنا في هونغ كونغ، التي تعد إحدى أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار في العالم، وأضاف أنه وفي إطار استراتيجية المجموعة للتوسع في أسواق ذات مواقع استراتيجية تتميز ببنية تحتية جيدة ومناخ آمن للاستثمار، فإن المجموعة تخطط لمواصلة تنويع مصادرها للإيرادات والأرباح، تحديداً في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرقي آسيا".

وبتواجده في هذه السوق الجديدة، يسعى QNB إلى ترسيخ مكانته كبنك ذي سمعة جيدة للعملاء الذين لديهم تدفقات تجارية واستثمارات بين هونغ كونغ والشرق الأوسط وأفريقيا وجمهورية الصين الشعبية.

يهدف الفرع إلى تسهيل الأعمال التجارية عبر الحدود من خلال مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية للشركات، ومنتجات الخزينة والاستثمارات، وحلول النقد الأجنبي، واستراتيجيات القروض المجمعة، وتمويل المشاريع.

وستكون هونغ كونغ بمثابة بوابة عملاء المجموعة للبر الرئيسي للصين وعموم آسيا، ويساهم الفرع بشكل وثيق في الشبكة العالمية للمجموعة، وتحديداً فرع سنغافورة والمكتب التمثيلي في شنغهاي، على أن يقدم الاستشارات لعملاء QNB في الصين بشأن نمو أعمالهم الخارجية انطلاقاً من هونغ كونغ، إلى جانب التنسيق مع سنغافورة لتغطية منطقة جنوب شرقي آسيا. 
وتجدر الإشارة إلى أن QNB يتواجد في آسيا من خلال فروعه في سنغافورة والهند وشركته التابعة في إندونيسيا ومكاتبه التمثيلية في الصين وفييتنام وميانمار.