BVLGARI والشيخة فاطمة آل نهيان

  • 2020-02-13
  • 14:46

BVLGARI والشيخة فاطمة آل نهيان

في حفل ضخم جمع بين سحر روما وروعة أبوظبي، أزاحت دار بولغري Bvlgari الستار في متحف اللوفر في العاصمة الإماراتية عن مجموعة المجوهرات الراقية جنةJannah Collection  التي تقدمها بالتعاون مع الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، بحضور وزير التسامح في الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والرئيس التنفيذي للدار جان- كريستوف بابان وعدد من أصدقاء وصديقات العلامة.

استلزم تطوير هذه المجموعة ما يزيد على العامين، وقد استقت مديرة الإبداع لدى العلامة لوسيا سيلفستري إلهامها من زهور الكارارا ذات البتلات الخمس التي تزين السقوف والمباني المغطاة بالرخام في جامع الشيخ زايد.

مجوهرات "جنة"

وتتألف المجموعة من أساور وأقراط وخواتم بالإضافة إلى تاج ثمين وقلائد بعضها مصمم بأسلوب العباءة Poncho. وتبرز من ضمنها قطعة كرستها الشيخة فاطمة لجدتها ثبتت بداخلها قطعة من الزمرد الكولومبي بتقطيع الوسادة تزن 13.38 قيراطاً. كما كرمت الشيخة فاطمة جدها الشيخ زايد عبر نقش اسمه باللغة العربية على الجهة الخلفية للقلادة.

وتعد قلادة Poncho إحدى التحف الفريدة من ضمن قائمة إبداعات الدار الراقية، فقد تطلب إنجازها ما بين 1200 و1500 ساعة عمل من قبل حرفي واحد، وهي تحتوي على 41 قطعة زمرد دائرية و46 قطعة من الخرز الروبيليت وأحجار كريمة أخرى.

كما تضمن الحفل عرض 70 قطعة من المجوهرات الراقية من تصميم الدار الإيطالية.