"فلاورد" تغلق جولة تمويلية بقيمة 27.5 مليون دولار

  • 2021-06-28
  • 12:17

"فلاورد" تغلق جولة تمويلية بقيمة 27.5 مليون دولار

أغلقت شركة "فلاورد"، المتخصصة في توصيل الورود والهدايا أونلاين في منطقة الشرق الأوسط، جولة استثمارية من فئة "ب" بقيمة 27.5 مليون دولار بقيادة صندوق الاستثمار "STV" وبمشاركة "Impact46".

وستستخدم الشركة عوائد الاستثمار للتوسع خارج إطار منطقة الشرق الأوسط إلى لندن. وتعمل "فلاورد" حالياً في 20 مدينة في 7 دول مع فريق عمل مكوّن من أكثر من 450 شخصاً.

وتعليقاً على الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي عبد العزيز اللوغاني: "منذ انطلاقنا قبل 4 سنوات، ونحن نعمل على خطة نمو واضحة وسريعة وقد أثرت جائحة "كوفيد-19" بزيادة معدل التجارة الالكترونية بنسبة هائلة خلال العام الماضي. وقراءتنا لهذه المؤشرات دعتنا لتسريع وتيرة خطط النمو لدينا في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، وتحديداً في لندن، المملكة المتحدة - أول توسع لنا خارج المنطقة".

لاعب عالمي في صناعة الورود

وأضاف اللوغاني: "شهدت فلاورد نمواً في معدل مبيعات العام 2020 يزيد على 10 أضعاف العام 2019، واستمر هذا النمو في الربع الأول من العام 2021 حيث حققت الشركة ما يزيد على إجمالي مبيعات العام 2020 بأكمله، ولدينا استراتيجية توسّع واضحة تتبع دليل التشغيل الخاص بنا الذي يسمح لنا بالتوسع بسرعة وسلاسة في أسواق جديدة بهدف أن نصبح شركة منافسة عالمياً في قطاع الورود والهدايا مع مسار واضح لتحقيق الربحية".

ولفت اللوغاني النظر إلى أن "الشركة تبحث دائماً عن مشاركة المبدعين ومن لديهم روح المبادرة والجرأة لتغيير الوضع الراهن، لذلك واثقون من أن هذه الشراكة ستضعنا كلاعب أساسي على خريطة العالم في صناعة الورود والهدايا".

فهم لاتجاهات المستهلك

بدوره، قال الشريك في "STV" أحمد النعيمي: "نحن متحمسون للانضمام إلى فلاورد في مهمتهم لإتقان تجربة الإهداء للعملاء. لقد أظهروا فهماً رائعاً لاتجاهات المستهلك، إلى جانب التنفيذ المثالي لتجربة العملاء وسلسلة التوريد، ويهمنا أن نتشارك معهم وهم يوسعون بصمتهم إلى أسواق ومنتجات جديدة".

يشار إلى أن فلاورد تأسست في العام 2017، وهي متجر الكتروني معني بطلب الورود والهدايا عبر الانترنت بالتعاون مع علامات تجارية عالمية ومحلية مع خدمة توصيل في اليوم ذاته. والجدير بالذكر أنه ثمة آلاف المتاجر التقليدية في قطاع الورود والهدايا مع انعدام أي وجود حقيقي له على الانترنت، مما منح "فلاورد" الفرصة لتصبح شركة رائدة في هذا القطاع وتستحوذ على أكبر حصة من هذه السوق في المنطقة.