"غلوبال فاوندريز" تبدأ بأعمال الإنشاء لمصنع جديد لأشباه الموصلات في سنغافورة

  • 2021-06-23
  • 10:49

"غلوبال فاوندريز" تبدأ بأعمال الإنشاء لمصنع جديد لأشباه الموصلات في سنغافورة

بدأت شركة "غلوبال فاوندريز" التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار" والمتخصصة في مجال تصنيع أشباه الموصلات، بأعمال الإنشاء لمصنع جديد لأشباه الموصلات في سنغافورة بتكلفة بلغت 4 مليارات دولار.

وأوضحت الشركة في بيان أن إنشاء المصنع يتم بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية السنغافوري وبمساهمات من بعض عملاء الشركة، مشيرةً إلى أن المشروع الجديد سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على التكنولوجيا والخدمات التي توفرها "غلوبل فاوندريز" لتمكين الشركات في مختلف أنحاء العالم من تطوير أعمالها.

وذكرت أن المصنع الجديد سيكون أحدث مرفق للمنتجات النصف المصنعة في سنغافورة حيث تستخدم فيه تقنيات وحلول الشركة المتعلقة بالتردد الإشعاعي والقوة التناظرية والذاكرة الثابتة.

وأشارت إلى أنها ستضيف مساحة قدرها 23 ألف متر مربع لاستخدامها كمساحة معقّمة ومكاتب إدارية جديدة، لافتة النظر إلى أن المصنع الجديد سيوفر 1000 وظيفة جديدة تشمل مجالات متخصصة كالفنيين والمهندسين وغيرهم، متوقعة أن يتم الانتهاء من أعمال الإنشاء في العام 2023.

كولفيلد: نعمل على تلبية النقص العالمي في أشباه الموصلات

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "غلوبال فاوندريز" توم كولفيلد إن الشركة تعمل على تلبية النقص العالمي في أشباه الموصلات عن طريق تسريع استثماراتها حول العالم، مشيراً إلى أن تعاونها الوثيق مع عملائها والحكومة السنغافورية سيساهم في تعزيز نجاح أعمالها في سنغافورة، مؤكداً التطلع لتحقيق إنجازات مماثلة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف كولفيلد أن المصنع الجديد في سنغافورة سيسهم في خدمة قطاعات السيارات وتقنية الجيل الخامس في قطاع الاتصال وأجهزة حماية الشبكات، لافتاً النظر إلى أن الشركة ستستفيد من اتفاقاتها الحالية الطويلة الأمد مع عملائها في هذه الأسواق التي تشهد نمواً سريعاً.

تجدر الإشارة إلى أن رقائق أشباه الموصلات اكتسبت أهمية فائقة في الوقت الراهن لتصبح من أهم الموارد الحيوية التي لا غنى للمجتمعات الحديثة عنها حيث تستخدم في قطاع واسع من المنتجات والقطاعات مثل الهواتف الذكية والسيارات والتكنولوجيا المستخدمة في المدارس والمستشفيات.