"جافزا": نمو بنسبة 12% في قاعدة العملاء في قطاع الرعاية الصحية ما بين 2019 و2020

  • 2021-06-20
  • 12:23

"جافزا": نمو بنسبة 12% في قاعدة العملاء في قطاع الرعاية الصحية ما بين 2019 و2020

شهدت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" في الإمارات نمواً في قاعدة عملائها في قطاع الرعاية الصحية والمستحضرات الدوائية بلغ 12 في المئة ما بين العامين 2019 و2020.

وتشارك "موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات" و"جافزا" في "معرض الصحة العربي 2021" لتسليط الضوء على التزامها بضمان نمو قطاع المستحضرات الدوائية.

ويعتبر قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية من أهم القطاعات المساهمة في "جافزا" وإحدى الركائز الاقتصادية في المنطقة الحرة حيث يمتد على مساحة تقارب 170 كيلومتراً مربعاً ويضم حالياً 174 شركة من 41 دولة توفر فرص عمل لنحو 1100 موظف. وفي العام 2019، بلغ حجم تجارة القطاع في "جافزا" 25 ألف طن متري تصل قيمتها إلى نحو 900 مليون درهم.

كما شهد قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات نمواً متسارعاً لمواكبة حجم الطلب وتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان بالإضافة إلى دعم سعي الدولة لترسيخ مكانتها كمركز إقليمي رائد للسياحة العلاجية.

بن دميثان: تسريع توزيع الإمدادات الطبية الخاصة بمكافحة الجائحة

وقال المدير التنفيذي والمدير العام لـ"موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات" و"جافزا" عبدالله بن دميثان إن الطفرة المفاجئة في قطاع الرعاية الصحية والأدوية في "جافزا" سلطت الضوء على الكفاءات الرئيسة للقطاع في الشرق الأوسط والتواصل السلس الذي توفره "موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات" لأكثر من 3.5 مليارات مستهلك من خلال مركزها اللوجيستي في جبل علي والذي يضم "جافزا" وميناء جبل علي.

وأضاف بن دميثان أن المركز التجاري واللوجيستي لـ"جافزا" ساهم في تسريع توزيع الإمدادات الطبية الخاصة بمكافحة جائحة "كوفيد-19" حول العالم ولعب دوراً رئيساً ضمن مبادرة دبي التي أطلقت في كانون الثاني/يناير 2021 "التحالف اللوجيستي لتوزيع اللقاحات"، مشيراً إلى أنه كممكن عالمي رائد للتجارة الذكية حرصت "موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات" على ضمان كفاءة واعتمادية سلسلة الإمداد رغم التقلبات التي تشهدها السوق.

تجدر الإشارة إلى أن "جافزا" تعدّ المنطقة الحرة الوحيدة التي لديها القدرة على دعم التصنيع المحلي لقطاع الرعاية الصحية والأدوية حيث تمتلك منشآت مخصصة لتخزين المواد اللازمة لحملات لقاح "كوفيد-19"، كما يسهم ميناء جبل علي في دعم تجارة الأدوية بما لديه من مستودعات يمكن التحكم في درجة حرارتها بالإضافة إلى أنه مجهز بأكثر من 10 آلاف نقطة لتشغيل الحاويات المبردة موزّعة عبر محطاته.