الكويت تعيّن محمد الشطي ممثلاً جديداً لها لدى "أوبك"

  • 2021-06-16
  • 10:09

الكويت تعيّن محمد الشطي ممثلاً جديداً لها لدى "أوبك"

عيّنت الكويت محمد الشطي ممثلاً جديداً لها لدى "أوبك"، خلفاً لـ هيثم الغيص، وذلك وفقاً للموقع الإلكتروني لـ"أوبك" اليوم الأربعاء.

والشطي هو الممثل الوطني للكويت لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وعضو في وفد الدولة الخليجية العربية المنتجة للنفط لدى أوبك لأكثر من 10 سنوات.

وجرى تعيين الغيص نائب العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة "البترول الكويتية" المملوكة للدولة، وكان يتولى مسؤولية إدارة المكاتب الإقليمية للمؤسسة في بكين ولندن قبل أن يصبح ممثلاً للكويت لدى "أوبك" في 2017.

كما عيّنت الكويت الشيخ عبد الله الصباح، الذي ينتمي الى فريق التسويق بمؤسسة البترول الكويتية، ممثلاً وطنياً جديداً لها لدى "أوبك" وفقاً للموقع الإلكتروني للمنظمة.

تجدر الإشارة الى أن الكويت عضو في لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين "أوبك" والمنتجين المستقلين، التي تشكلت لمراقبة الامتثال لاتفاق عالمي لإدارة إمدادات النفط.

وتعيد منظمة أوبك"وحلفاء المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، ضخ 2.1 مليون برميل يومياً إلى السوق اعتباراً من أيار/مايو الماضي وحتى تموز/يوليو المقبل في إطار خطة للتخفيف التدريجي لتخفيضات قياسية لإنتاج النفط أقرّت العام الماضي، في الوقت الذي يتعافى فيه الطلب من الجائحة.