صندوق التنمية السياحي السعودي" و"أجدان للتطوير العقاري": اتفاقية لتمويل فندق 5 نجوم"

  • 2021-06-15
  • 08:47

صندوق التنمية السياحي السعودي" و"أجدان للتطوير العقاري": اتفاقية لتمويل فندق 5 نجوم"

وقّع "صندوق التنمية السياحي السعودي" وشركة "أجدان للتطوير العقاري" اتفاقية تمويل فندق من فئة 5 نجوم ضمن مشروع واجهة أجدان البحرية في مدينة الخبر.

ويعدّ المشروع أولى المشروعات التي يدعمها الصندوق في المنطقة الشرقية. وتأتي الاتفاقية في سياق حرص صندوق التنمية السياحي على تعزيز تعاونه مع القطاعين العام والخاص في سياق مهمته لتمكين المستثمرين من دخول استثمارات نوعية تدفع بعجلة التنمية المستدامة في قطاع السياحة بالمملكة على مختلف المستويات. 

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق قصي الفاخري إن تمويل هذا المشروع يأتي في صلب استراتيجية الصندوق الهادفة إلى تمكين استثمارات ذات قيمة مضافة في الوجهات المحددة ضمن الاستراتيجية الوطنية للسياحة؛ بهدف الارتقاء بتجربة السائح وتعزيز مصادر الدخل في القطاع، عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص وتمويل المشروعات، والتعاون مع أبرز المشغلين العالميين.

بدروه، لفت رئيس مجلس إدارة شركة أجدان عبدالله الفوزان النظر إلى أن الدعم الذي تقدّمه حكومة المملكة عبر صندوق التنمية السياحي ومنظومة السياحة للقطاع الخاص هو نموذج يحتذى به لتمكين الاستثمارات وتسريع وتيرة التنمية.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أجدان محمد العتيبي أن الفندق الذي يعتبر وجهة مثالية لسياحة الاستجمام، يضم 160 غرفة فندقية فاخرة تتميّز برحابتها، بالإضافة إلى العديد من المرافق الراقية من نادٍ رياضي وقاعتي مؤتمرات متعددة الاستخدامات ومطاعم ومقاهي واستراحة على سطح الفندق بإطلالات بانورامية.

مكونات المشروع 

ويتكون المشروع من فندقٍ مؤلفٍ من 20 طابقاً بإطلالة مباشرة على الخليج العربي، ويعدّ مكملاً لمشروع واجهة أجدان البحرية، الذي يضمّ مجموعة متنوعة من المرافق كممشى "أجدان ووك"، بالإضافة إلى سلسلة المطاعم ومتاجر التجزئة العالمية، ومجمّع السينما الترفيهي، وبرجاً يضم 192 وحدة سكنية فاخرة، على أن تديره مجموعة "فيرمونت" العالمية (Fairmont) لإدارة الفنادق.