"انطلاق" يعلن عن برامجه لدعم الشركات الناشئة خلال 2021

  • 2021-06-14
  • 11:01

"انطلاق" يعلن عن برامجه لدعم الشركات الناشئة خلال 2021

دعا مركز "إنطلاق"، الداعم للشركات الناشئة المتخصصة بقطاعات السياحة والسفر والطيران، الشركات الناشئة المحلية والإقليمية والدولية للمشاركة في برنامج العام الحالي والحصول على الدعم الذي سيساعدها على النمو والتطور.

ويجمع مركز "إنطلاق" بين ثلاث منصات متميزة هي"حاضنة إنطلاق" و"مسرعات إنطلاق" و"مختبر أفكار إنطلاق" تضمن نمو أعمال الشركات الناشئة ودعم رواد الأعمال.

يقود برنامج مركز إنطلاق في عامه الثاني قادة في قطاعات السياحة والسفر والخدمات الاستشارية وأنظمة المعلومات والذين يعملون كشركاء رئيسيين له ويشرفون على المركز ويوفرون الإرشادات المناسبة للمشاركين في البرنامج في المراحل كافة وهم "دبي للسياحة" و"مجموعة الإمارات" وخدمات السفر عبر "دناتا" و"أكسنتشر" و"مايكروسوفت".

وسيتمكن المشاركون في البرنامج من الوصول إلى شبكة واسعة من الشركاء وكذلك فرص العمل الواعدة بما يتيح لهم إمكانية التعامل مع تحديات الأعمال الشديدة فضلاً عن الاستفادة من آراء ووجهات النظر المختلفة.

 

تعزيز مكانة دبي في مجال الابتكار

وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" يوسف لوتاه: "يعدّ مركز "إنطلاق" من المبادرات والخطوات الاستراتيجية التي اتخذتها "دبي للسياحة" الهادفة إلى تعزيز مكانة دبي في مجالات الابتكار والتكنولوجيا".

وأشار إلى أن المركز الذي تمّ إطلاقه في العام الماضي خلال جائحة "كوفيد-19" العالمية يمثل خير دليل على قدرة دبي على تحويل التحديات إلى فرص ولاسيما أنه نجح في ترسيخ مكانته في أوساط الشركات الناشئة على نحو سريع ليكون محفزاً لمختلف أنواع التفكير الإبداعي.

 

برامج تدعم تعافي قطاع السياحة

وأضاف: "نتعاون مع الشركاء للارتقاء بقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة والاستفادة من هذه البرامج الرائدة التي تدعم تعافي قطاعات السفر والسياحة العالمية وتساعد على تمكينها، والتي انعكست نتائجها على الإقبال الدولي الكبير وتوفير فرص عديدة لطرح الأفكار وتحقيق الطموحات الجديدة بهدف الوصول إلى المزيد من النمو والابتكار في مختلف مجالات القطاع.

بدوره، ذكر المدير التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لدى مجموعة الإمارات أليكس أليكساندر أن مركز " انطلاق" يوفر للشركات الناشئة فرصة استثنائية للتواصل مع رواد قطاعات الابتكار والسفر والسياحة والطيران للحصول على الأفكار المبتكرة وإلهام المشاركين حيث حققت مجموعة الإمارات سلسلة من النجاحات من خلال شراكتها مع المركز عبر توفير الدعم والإرشاد للشركات الناشئة ومساعدتها على تطوير منتجاتها.