فيوليا الشرق الأوسط تطلق برنامجاً لدعم الشركات الناشئة

  • 2020-11-03
  • 13:08

فيوليا الشرق الأوسط تطلق برنامجاً لدعم الشركات الناشئة

بهدف دعم الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المبتكرة في الشرق الأوسط وتحقيق مستقبل أكثر استدامة، أطلقت شركة فيوليا الشرق الأوسط، المتخصصة في إدارة الموارد والخدمات البيئية، برنامجاً لتسريع الأعمال والإشراف عليها.

يتيح البرنامج للشركات الناشئة تقديم وعرض نماذج أعمالها المبتكرة التي تتفق مع نموذج أعمال فيوليا وخبراتها الرامية إلى تبني نموذج التحول البيئي.

وسيشارك مقدمو الطلبات الذين تم اختيارهم في برنامج مسرّع الأعمال من فيوليا في عروض أمام فرق الإدارة لدى فيوليا، والتي تنتهي بفوز أربع شركات ناشئة بمقعد في مرحلة التسريع التي تجري في شهر كانون الأول/ديسمبر. 

وتستفيد كل شركة ناشئة تشارك في مرحلة التسريع من توجيه مشرفي فيوليا ومن شبكة الشركة الواسعة من الخبراء المؤهلين والمختبرات والأدوات التي تستخدم لاختبار حلولها ومقارنتها بالنماذج القياسية، كما تحصل كل شركة ناجحة على مخصصات بقيمة 1,000 دولار شهرياً.

ثقافة الابتكار

يهدف البرنامج إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والتشجيع على تغيير أسلوب التفكير لدى الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وتعزيز التوازن الاقتصادي في شركات إعادة التدوير أو تطوير ثقافة إعادة التدوير وإعادة ابتكار أعمال جمع النفايات وتطويرها.

تعليقاً على البرنامج، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا الشرق الأوسط سيباستيان شوفين إن الدول الخليجية وضعت أهدافاً طموحة لتحويل النفايات من مواقع الردم إلى تطوير برامج إعادة التدوير، حيث يجري اليوم تدوير 10 في المئة من النفايات بفعالية. ومن خلال البرنامج، نهدف إلى تمهيد الطريق لاقتصاد أكثر دوراناً وثمة حاجة كبيرة لطرق بديلة تعزز جهودنا لدعم التحول البيئي"، وأضاف:"تخطو منطقة الشرق الأوسط خطوات هائلة تجاه تسريع مبادرات الاستدامة، ونفخر بأننا نقدم الدعم لتلك الأهداف الاستراتيجية ونساعد على بناء اقتصاد صديق للبيئة".