هاوٍ يجمع بين BOVET 1822 و ROLLS-ROYCE

  • 2021-06-12
  • 09:32

هاوٍ يجمع بين BOVET 1822 و ROLLS-ROYCE

لطالما ارتبطت صناعة الساعات والسيارات بعلاقة قوية منذ ظهور العربات الميكانيكية، لكنها لم تكن بالقوة نفسها التي هي عليها اليوم.

وتأتي ساعتا التوربيون الجديدتان من Bovet 1822 بالتوازي مع إنتاج سيارة Boat Tail المصممة تحت الطلب من Rolls- Royce خير برهان على ذلك.

استخدمت الدار السويسرية في هاتين الساعتين اللتين وضعت هندستهما، وصممتا بالتوازي مع السيارة الخاصة، نظام Amadeo الثوري والذي تملك الدار براءة اختراعه.

ويمتاز هذا النظام بإمكانية تحويل الساعة من ساعة يد إلى ساعة جيب/ قلادة وساعة مكتب، والآن، إلى لوحة قياس الوقت في السيارة.

ولدت فكرة الساعة في "ذهن وقلب" هاوٍ جمع Rolls-Royce  وBovet 1822.

وتركّز تصوّر الساعتين لتكون واحدة منهما لمالك السيارة والثانية لزوجته. وقد استلزم تطوير وإنجاز هاتين الساعتين ثلاثة أعوام.

علبتهما "فلورييه" Fleurier من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً بقطر 44 ملم وسماكة 14 ملم، مع حلقة مفتاح Bovet 1822  الخاصة عند مؤشر الثانية عشرة.

تمتاز النسخة الرجالية بلمستها النهائية الفائقة اللمعان، بينما النسخة النسائية تمتاز بكونها محفورة يدوياً قبل ملئها بطلاء أزرق.

تحتضنان حركة ميكانيكية يدوية التعبئة توربيون 60 ثانية صمم خصوصاً للساعة، بوظائف الساعات والدقائق على جهتي الساعة، مع مؤشر إحتياطي طاقة مدته خمسة أيام على الجهة الأمامية.

ميناء الجهة الأمامية للساعة الرجالية مطعّم يدوياً بخشب كلايدولينيو، وتعلوه منحوتة Spirit of Ecstasy نُحتت يدوياً وتثبتت على جسر التوربيون، بالإضافة إلى عبارة A special Timepiece Commission.

ميناء الجهة الخلفية لهذه الساعة من زجاج الأفنتورين الأزرق مع رسم السماء يجسد تاريخ ولادة المالك ومكانها؛ ومنحوتة نحت يدوياً لسيارة Boat Tail وطليت بما يناسب لون السيارة ولوّنت تفاصيلها يدوياً. حفر اسم الزوجة على جسر التوربيون البرّاق المصقول يدوياً.

أما واجهة الساعة النسائية فميناؤها مطّعم من خشب كلايدولينيو مع منحوتة Spirit of Ecstasy من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وعبارة A Special Timepiece Commission.

ميناء جهتها الخلفية مصنوع من عرق اللؤلؤ ورسمت عليه يدوياً باقة منمنمة من الزهور مستوحاة من إحدى ساعات العلامة التاريخية، وتعلوه منحوتة سيارة Boat Tail الخاصة نُحتت يدوياً وطليت بما يناسب لون السيارة ولُونت تفاصيلها يدوياً، وقد حفر اسم الزوج على جسر التوربيون البراق المصقول يدوياً.

أما حامل لوحة الوقت فصمم من الألمينيوم والتيتانيوم، وهو مكون من 51 مكوناً، مع حفر لسيارة Boat Tail  على علبتين من الذهب الأبيض توضع مكان العلبتين عندما لا تكون الساعة موجودة، وقد وضعت هندستهما وتصميمهما وأنتجتا بالكامل في مشاغل Bovet.

ويشمل تصميم هاتين الساعتين الفريدتين كذلك دُرجاً لداخل السيارة لحمل الساعتين، والسوارين، والسلسلة والقلادة.