بيت التمويل الكويتي–البحرين يطلق أول منصة آلية لإعداد التقارير

  • 2021-06-09
  • 08:12

بيت التمويل الكويتي–البحرين يطلق أول منصة آلية لإعداد التقارير

وقّع بيت التمويل الكويتي–البحرين "بيتك-البحرين"، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "كود بيس تكنولوجيز - Codebase Technologies"، يجري من خلالها تزويد "بيتك" بحلول رقمية متطورة، متمثلةً بمنصة "Digibanc ™ RegReporting" التي تعد أول منصة آلية لإعداد التقارير على مستوى مملكة البحرين، حيث ستعزز من مستوى الكفاءة والشفافية في الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والرقابية.

ونظراً الى التَقدّم في التقنيات المصرفية والمالية والتي توجه أنظمة ولوائح مصرف البحرين المركزي إلى تبنيها، واجهت العمليات الداخلية بمؤسسات هذا القطاع صعوبة في مواكبة هذا التطور المتسارع. لذا، سعى بيت التمويل الكويتي-البحرين للاستفادة من خبرات مزودي الحلول المصرفية لإنشاء منصة آلية ومرنة لإعداد التقارير التنظيمية والرقابية، وذلك مع استخدام التكنولوجية المتقدمة، والتي توفرت من خلال شراكته مع "كود بيس تكنولوجيز".

وأصبح باستطاعة بيت التمويل الكويتي-البحرين توجيه هذه الإمكانات الجديدة لإعداد التقارير التنظيمية بصورة سريعة وشاملة من خلال منصة "Digibanc ™ RegReporting"، حيث تمّ تجهيز المنصة لإعداد البيانات من مصادر متعددة، بالإضافة الى دورها في تيسير معالجة البيانات. وستوفر هذه المنصة القدرة على الامتثال والاستجابة السريعة لأي متطلبات تنظيمية قد تطرأ بصورة أكثر دقة.

وقال رئيس الرقابة المالية والشؤون الإدارية لدى بيت التمويل الكويتي-البحرين يوسف الحمادي إن الحلول التي توفرها شركة "كود بيس تكنولوجيز" ستمكن "بيتك-البحرين" من تحسين عملياته والحفاظ على وتيرة ومستوى جودتها، مع الالتزام بمتطلبات الجهات التنظيمية. 

وأضاف أن هذه الخطوة تنسجم مع الرؤية الاستراتيجية للتحول الرقمي في البنك للانتقال إلى تنفيذ العمليات بشكل آلي كلياً. 


من جهته، أوضح الشريك الإداري ورئيس المنتجات العالمية لدى شركة "كود بيس تكنولوجيز" أن هذه الاتفاقية تجعل الشركة شريكاً مهماً لبيت التمويل الكويتي في خطة التحول الرقمي، مشيراً إلى الأهمية التي تحظى بها منتجات وحلول الشركة من قبل "بيتك-البحرين".