هيئة السوق المالية السعودية: محمد بن عبدالله القويز رئيساً لـ 4 سنوات إضافية

  • 2021-06-08
  • 09:38

هيئة السوق المالية السعودية: محمد بن عبدالله القويز رئيساً لـ 4 سنوات إضافية

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بتمديد فترة رئاسة محمد بن عبدالله القويز لمجلس هيئة السوق المالية لمدة 4 سنوات اعتباراً من 7 حزيران/يونيو الحالي. 
ويعدّ هذا التجديد بمثابة إعادة التأكيد على الثقة بـ القويز على رأس هيئة السوق المالية السعودية والتطورات النوعية التي حققتها الهيئة تحت قيادة القويز إلى جانب الخطط المستقبلية الخاصة بتطوير السوق واستقطاب المزيد من الشركات للإدراج. وكانت هيئة السوق المالية السعودية، كشفت قبل أيام عن خطتها الاستراتيجية الجديدة 2021-2023 والهادفة إلى رفع عدد الشركات المدرجة إلى نحو 270 شركة مدرجة، ومضاعفة حجم الأموال المستثمرة عبر القنوات المدارة ليتخطى 800 مليار.
هذا، وكان قد جرى تعيين محمد بن عبدالله القويز رئيساً لمجلس هيئة السوق المالية بمرتبة وزير في 20 تموز/يوليو 2017، وسبق له أن شغل مهام نائب رئيس هيئة سوق المال منذ شهر آب/أغسطس من العام 2016 وحتى تعيينه رئيساً للهيئة.
ومحمد بن عبدالله القويز حاصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في القانون من جامعة الملك سعود 1998، ثم التحق بجامعة نيويورك كلية ستيرن للعلوم التجارية في الولايات المتحدة، حيث حصل على شهادة الماجستير في العلوم الإدارية متخصصاً في الإدارة المالية ومبادرات الأعمال العام 2003.