FREDERIQUE CONSTANT توسع مجموعة الفلايباك كرونوغراف

  • 2020-02-11
  • 16:13

FREDERIQUE CONSTANT توسع مجموعة الفلايباك كرونوغراف

تقدم دار فريديريك كونستان Frederique Constant إصدارين جديدين من ساعة فلايباك كرونوغراف مانوفاكتور Flyback Chronograph Manufacture. ويمثل الإصداران الطرح الثالث ضمن هذه المجموعة والذي يأتي تلبية لطلب هواة جمع ساعات الدار السويسرية.

طورت العلامة وجمّعت هذه الساعة، المهداة إلى عشاق الكرونوغراف، داخل مشاغلها في جنيف. وتعد وظيفة الفلايباك إحدى أولى الوظائف التي أضيفت إلى الكرونوغراف في ثلاثينات القرن الماضي، وهي تتيح إيقاف الكرونوغراف، وتصفيره، وإعادة تشغليه بالضغط مرة واحدة على زر الضغط، عوض الضغط ثلاث مرات كما في الكرونوغراف عادة.

استخدمت في معيار FC-760  الذي يشغّل الساعة الجديدة أسطوانة على شكل نجمة عوضاً عن الأسطوانات التقليدية، ما نتج عنه حركة أرق مع عدد أقل من الأجزاء والعمليات. ومن خلال الضغط على الزر المشغل عند مؤشر الرابعة، تحلّ قبضة حركة الكرونوغراف وتصفّره. وبمجرد تحرير زر الضغط، يعود الكرونوغراف والحركة إلى العمل مجدداً.

يمكن رؤية معيار FC- 760 الذي استلزم تطويره 6 سنوات، من خلال الجهة الخلفية المصنوعة الكريستال الصفيري. ويتألف الفلايباك فيه من 96 جزءاً فقط من الأجزاء الـ233 التي تتكون نها الحركة.

إصداران بالذهب الزهري والفولاذ

توفر الدار ساعة Flyback Chronograph Manufacture الجدية بخيارين، وقد استخدمت فيها للمرة الأولى لونين مختلفين لكل من العلبة والعدادات لمنح الكرونوغراف إطلالة رياضية.

وتمتاز النسخة الأولى من هذه الساعة بمينائها بلون الشوكولا وبعلبتها المصنوعة من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً مع سوار من جلد التمساح البني الداكن. وتتمتع الثانية بميناء أزرق وعلبة من الفولاذ مع سوار من جلد التمساح الأزرق.

تتمتع الساعتان بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 50 متراً.