"مورغان ستانلي" للحوكمة البيئية والاجتماعية والشركات تمنح أبوظبي الأول تصنيف AA

  • 2021-06-02
  • 13:35

"مورغان ستانلي" للحوكمة البيئية والاجتماعية والشركات تمنح أبوظبي الأول تصنيف AA

رفع مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI*) تصنيفه لبنك أبوظبي الأول الخاص بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات إلى درجة AA من درجة A.

ويقيّم مؤشر (MSCI) مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ومدى قدرتها على إدارة هذه المخاطر مقارنة مع نظرائها من المؤسسات والشركات.

ويتراوح تصنيف المؤشر بين تصنيف "الريادة" (AAA, AA) و"متوسط" (A, BBB, BB) و"ضعيف" (B, CCC).


واستند هذا الإرتفاع في التصنيف بشكل جزئي إلى إعادة تصنيف الممارسات الإدارية المحسنة التي وضعها بنك أبوظبي الأول والمتعلقة بالحدّ من المخاطر البيئية الناجمة عن أعمال الإقراض التابعة له.

كما جرى الاخذ في الاعتبار عند منح التصنيف كون البنك أحد الموقعين على "مبادئ خط الاستواء"، إلى جانب اعتماده آلية تقييم دقيقة لمخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بعملياته المصرفية مقارنة بنظرائه في القطاع، هذا بالإضافة إلى مساعيه في الحدّ من المخاطر البيئية بفضل كل من العناية الواجبة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مستوى أنشطة الإقراض للشركات، والمشاركة في القروض والسندات الخضراء.

وقالت الرئيس التنفيذي للمجموعة هناء الرستماني إن رفع تصنيف البنك يؤكد الجهود المتواصلة للتعامل مع مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والحدّ منها، إلى جانب وجود جدول زمني محدد لتعزيز الاستدامة، مشيرة إلى أن أهداف الاستدامة تعدّ عاملاً مهماً لتحقيق أهداف البنك، على أن يستمر هذا المحور باعتبارها أحد المحاور الرئيسية التي يجري التركيز عليها خلال هذا العام، حيث يجري العمل على وضع اللمسات الأخيرة على إطار عمل إدارة مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بالبنك.