May Bank الإسلامي في مركز دبي المالي العالمي

  • 2020-02-11
  • 11:52

May Bank الإسلامي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح "ماي بنك الإسلامي" الماليزي فرعه في مركز دبي المالي العالمي على أن يقدم خدمات مصرفية إسلامية متكاملة، على أن يركز على الخدمات المصرفية الإسلامية للشركات، بالإضافة إلى حلول تمويل الشركات وأسواق الخزينة ورأس المال والتمويل التجاري.

ورحب نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بانضمام المصرف "ماي بنك الإسلامي" إلى قائمة شركاء مركز دبي المالي العالمي من المصارف والمؤسسات المالية العالمية والتي تساهم في تطوير القطاع المالي. وأضاف أنه يجري العمل أيضاً على تطوير قطاع الخدمات المالية الإسلامية وتحديث الاستراتيجية الخاصة به في سياق تكريس دور دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي ودعم اختيارها من قبل المؤسسات المالية والمصارف لتوسيع أعمالها في المنطقة انطلاقاً منها. 

بدوره قال محافظ مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم أن المركز يواصل دوره في تحفيز النمو في قطاع التمويل الإسلامي، ودعم نمو التعاملات الإسلامية المتوافقة مع الشريعة ضمن نشاطاته إلى جانب تطوير بيئة أعماله بما يدعم نمو هذه الصناعة ويعزز موقع دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي، مشيراً إلى أن ماي بنك الإسلامي ينضم إلى أكثر من 2300 شركة تتخذ من المركز مقراً لها وكقاعدة انطلاق نحو عدة أسواق. 
أما الرئيس التنفيذي للبنك داتو محمد رفيك ميركان أن الفرع الجديد يعد أول فروع المجموعة المصرفية خارج ماليزيا، مشيراً إلى البنك يتطلع من خلال فرعه الجديد للاستفادة من الطلب المتزايد على حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة والتأسيس لحلقة وصل بين منطقة الخليج ودول جنوب شرق آسيا.
هذا وسيشرف نِك جوهريس نِك أحمد وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الخدمات المالية بما فيها تمويل ديون الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، إذ  اكتسب خبراته من عمله في أسواق عديدة مثل ماليزيا والكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية.