إنتاج السيارات في بريطانيا يرتفع 34 ألفاً و 573 في المئة خلال أبريل

  • 2021-05-27
  • 11:14

إنتاج السيارات في بريطانيا يرتفع 34 ألفاً و 573 في المئة خلال أبريل

ارتفع إنتاج السيارات في بريطانيا بنسبة 34 ألفاً و573 في المئة ليبلغ 68 ألفاً و306 سيارات في شهر نيسان/أبريل الماضي بالمقارنة مع 197 سيارة على أساس سنوي، حيث كانت المصانع مغلقة بسبب إجراءات عزل البلاد نتيجة تفشي جائحة كورونا، فيما يبقى أقل بنسبة 3.8 في المئة من مستويات الإنتاج التي سجلت في شهر نيسان/أبريل 2019، وذلك بحسب ما أعلنت جمعية صنّاع وتجار السيارات البريطانية.

وأشارت الجمعية في بيان إلى أن إنتاج السيارات في بريطانيا ارتفع بنسبة 17.3 في المئة خلال الشهور الـ4 الأولى من العام الحالي على أساس سنوي، مشيرةً إلى أن رؤساء الصناعة حذروا من أن الأرقام تظهر التحديات التي تواجه هذا القطاع وهو يتعافى من جائحة فيروس كورونا.

وذكرت أنه بالمقارنة مع متوسط 5 سنوات، انخفض انتاج السيارات بنسبة 42.9 في المئة خلال نيسان/أبريل الماضي وبنسبة 31.1 في المئة من الفترة الممتدة ما بين كانون الثاني/يناير ونيسان/أبريل 2021، مشيرة إلى أن هذا الأمر يمثّل حجم التحدي الذي يواجه صناعة السيارات في بريطانيا.

هاوز: هناك حاجة إلى طلب محلي قوي

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للجمعية مايك هاوز إن أرقام نيسان/أبريل الماضية كانت دائماً استثنائية حيث تم إغلاق المصانع في هذا الوقت من العام الماضي وسط الموجة الأولى من الوباء، مشيراً إلى أنه مع ذلك لا يزال الوضع بالنسبة الى مصنعي السيارات في المملكة المتحدة يمثل تحدياً، ولاسيما مع النقص العالمي في أشباه الموصلات التي تؤثر على الإنتاج.

وأضاف هاوز ان هناك حاجة إلى طلب محلي قوي نظراً الى أن بريطانيا تتمتع بقيادة التصدير، والأسواق الخارجية الواثقة لدفع الانتعاش، سواء بالنسبة الى قطاع السيارات أو الاقتصاد الأوسع.