مبادلة للاستثمار: عودة إلى أسواق الدين وطرح "تابع" للاكتتاب

  • 2021-05-27
  • 09:51

مبادلة للاستثمار: عودة إلى أسواق الدين وطرح "تابع" للاكتتاب

تستكمل شركة مبادلة للاستثمار نشاطها في أسواق الدين والأدوات المالية في سعي منها للاستفادة من الظروف السائدة ولاسيما المتعلقة بانخفاض أسعار الفائدة وشهية المستثمرين في الإقبال على أدواتها المالية.

ويترجم هذا التوجه في ضوء توجه مبادلة لطرح وتسويق سندات مقومة بالدولار على شريحتين، ليعود إلى أسواق الدين بعد أقل من 3 أشهر من جمعه 1.1 مليار دولار، وذلك بحسب وثيقة صادرة من أحد المصارف. 

وأظهرت الوثيقة أن وحدة لـ مبادلة تصدَر السندات من خلالها، وهي المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنج، حددت سعراً استرشادياً أولياً عند نحو 130 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مبادلة الفائدة الثابتة والمتغيرة لشريحة سندات لأجل 10 سنوات وعند نحو 3.7 في المئة لسندات فورموزا لأجل 30 عاماً.

ويرتب العملية بنك أبوظبي التجاري وسيتي وبنك أبوظبي الأول وجي.بي مورغان ومورغان ستانلي وستاندرد تشارترد، ومن المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من اليوم.


... وطرح "غلوبل فاوندريز" للاكتتاب 

وعلى خطٍ مواز، كشفت تقارير صحافية أن شركة "غلوبل فاوندريز"، التابعة بالكامل لشركة مبادلة، تعمل مع مصرف مورغان ستانلي على دراسة فرصة لطرح حصة من أسهمها في اكتتاب عام أولي، مع الإشارة إلى أنه يجري اتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن.