"شركة أبردين ستاندرد إنفستكورب للبنية التحتية" تعيّن السير مايكل فالون رئيساً

  • 2021-05-27
  • 09:45

"شركة أبردين ستاندرد إنفستكورب للبنية التحتية" تعيّن السير مايكل فالون رئيساً

عيّنت كل من إنفستكورب وشركة "أبردين ستاندرد إنفستمنتس" Aberdeen Standard Investments، وزير الدفاع البريطاني السابق السير مايكل فالون، رئيساً لمشروع البنى التحتية المشترك "شراكة أبردين ستاندرد إنفستكورب للبنى التحتية".

وسبق للسير مايكل فالون أن عمل في المجلس الاستشاري الدولي لإنفستكورب منذ العام 2018، وهو يخلف اللورد جيري غريمستون بعد تعيينه وزيراً للاستثمار في الحكومة البريطانية. 

وتسعى"شراكة أبردين ستاندرد انفستكورب للبنية التحتية" إلى المشاركة في التعافي الاقتصادي والإصلاح بعد جائحة "كوفيد – 19" في بلدان الشرق الأوسط من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية الأساسية المستدامة التي سيكون لها تأثير إيجابي على المجتمعات المحلية والأجيال المقبلة.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب محمد العارضي إن انضمام السير مايكل فالون وتوليه مهام رئيس مجلس الإدارة يأتي خلال فترة مهمة لهذا المشروع المشترك والمستثمرين الجدد فيه، مشيراً إلى أن خبرته الطويلة والمتنوعة في كل من القطاعين العام والخاص، ومعرفته العميقة بقطاعات عدة بما في ذلك الطاقة والبنى التحتية، ستكونان مفيدتين في تحقيق نمو الشركة وطموحاتها".

تجدر الإشارة إلى أن السير مايكل فالون كان عضواً في مجلس العموم (البرلمان) البريطاني لأكثر من 3 عقود وشغل عدداً من المناصب الحكومية القيادية، أبرزها وزير الدفاع ما بين العامين 2014 و2017، كما شغل سابقاً منصب وزير الصناعة والطاقة في حكومة ديفيد كاميرون. ومن بين مناصبه الإدارية الأخرى، يشغل حالياً منصب نائب رئيس شركة "جينيل إينرجي" Genel Energy Plc.