بورصة البحرين تطلق دليل أفضل الممارسات لعلاقات المستثمرين

  • 2021-05-23
  • 08:52

بورصة البحرين تطلق دليل أفضل الممارسات لعلاقات المستثمرين

أطلقت بورصة البحرين دليل أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين للشركات المدرجة. ويهدف الدليل إلى تسليط الضوء على أهمية علاقات المستثمرين وفاعلية تطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين على أداء الشركة وتنافسيتها في السوق.

تعزيز حوكمة الشركات

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة إن هذا الدليل يعدّ خطوة أخرى نحو تعزيز أهمية ممارسات علاقات المستثمرين الجيدة في سوق المال البحرينية، وتعزيز حوكمة الشركات والشفافية لدى الشركات في مملكة البحرين.

وأضاف أن هذا الدليل يهدف إلى بناء برامج فعالة وطويلة الأمد في مجال علاقات المستثمرين لدى الشركات المدرجة ما يتيح التواصل بشفافية بين الشركة والمستثمرين والمحللين الأمر الذي يدعم الفعالية والشفافية. 

من جانبها، أوضحت مدير التسويق وتطوير الأعمال وعضو مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط مروة المسقطي أن إطلاق دليل علاقات المستثمرين يعدّ استكمالاً لجهود البورصة في مجال دعم علاقات المستثمرين بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا". 

ويهدف دليل أفضل ممارسات علاقات المستثمرين إلى تقديم نموذج إرشادي للشركات المدرجة لبناء وهيكلة استراتيجية وبرنامج عمل علاقات المستثمرين. تعد علاقات المستثمرين وسيلة تواصل فعالة وثنائية الاتجاه تتم خلالها مشاركة المعلومات ذات العلاقة بين الجهة المصدرة والأسواق المالية لضمان قيام مجتمع الاستثمار بتقييمه المدروس حول القيمة العادلة للأوراق المالية التي تصدرها الجهات المصدرة.

ويتضمن الدليل أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين مجموعة من القواعد الارشادية للشركات المدرجة حول أسس تعزيز علاقات المستثمرين وكيفية تطوير خطة استراتيجية شاملة لعلاقات المستثمرين وفق أفضل الممارسات العالمية مستعرضاً الدور الذي تلعبه كل من الجهة التشريعية، والسوق المالية، كما يستعرض هذا الدليل قصص نجاح عدد من الشركات المدرجة في تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين.