RICHARD MILLE و MCLAREN تحتفلان بدخول شراكتهما عامها الخامس

  • 2021-05-20
  • 11:40

RICHARD MILLE و MCLAREN تحتفلان بدخول شراكتهما عامها الخامس

تقدم Richard Mille احدث إصداراتها وهو ساعة RM 40-01 Automatic Tourbillon McLaren Speedtail، بالتعاون مع صانع السيارات السريعة McLaren Automotive، وذلك لمناسبة دخول شراكتهما عامها الخامس.

وكما يدل اسمها، تكرّم الساعة الجديدة أسرع وأكثر سيارات McLaren تطوراً حتى الآن: سيارة Speedtail.

استوحيت الساعة من سعي McLaren الحثيث والمستمر للديناميكية الهوائية، والفعالية التي وفرت نقطة انطلاق تصميم ساعة RM 40-01 Automatic Tourbillon McLaren Speedtail.

استلزم إنجاز خطوط الساعة نهائياً من قبل قسم العلب بقيادة المدير التقني جوليان بوايات، 2800 ساعة على امتداد 18 شهراً.

وتماماً مثل Speedtail المستوحاة منها الساعة، تتخذ الساعة شكل قطرة الماء، في حين يستحضر الإطار تضريس فتحات غطاء المحرك. وتذكر أزرار الضغط بمنافذ الهواء خلف إطارات السيارة الأمامية. ونظراً الى تصميمها غير المسبوق، صممت خمسة نماذج من الساعة قبل بلوغ الشكل المطلوب. وتمثل التحدي في شكل العلبة الذي يتسع عند توقيت الثانية عشرة ويضيق عند السادسة، مع المزيد من التناقص بين الإطار والجهة الخلفية للعلبة المصنوعين من التيتانيوم، والمفصولين بشريط من مادة كربون TPT، ودعامات بطول مختلف من التيتانيوم.  

ولحماية الحركة، طورت الدار زجاجاً علوياً من الكريستال الصفيري، يأخذ في الاعتبار التناقص المتزايد للإطار وسماكته، والذي احتاج بدوره إلى 18 شهراً لإنجازه.

تصميم السوار أيضاً فريد، وفي النسخة المطاطية منه استخدمت تكنولوجيا فولكولور من Biwi SA، وهي عملية تمكن من تطويع المطاط الملون بنسبة أعلى، ما يتيح للخط البرتقالي الخاص بـMcLaren على الحركة عند مؤشر السادسة التمدد نحو المعصم.

استخدم في مكونات الساعة الأساسية التيتانيوم بدرجة 5. ومعيار CRMT4 الذي يشغل RM 40-01 يمثل أول تطوير يحصل داخل الدار لعرض احتياطي الطاقة كذلك التاريخ الكبير جداً وتعقيدات اختيار الوظيفة، وجميعها أولى من نوعها على حركة توربيون من Richard Mille.

وسعياً نحو الكمال، ثلاثة أنظمة احتياطي طاقة طورت قبل النسخة النهائية والتي زودت بها الساعة، علماً أن تطوير الهندسة الجديدة بالكامل للحركة احتاج إنجازه إلى 8600 ساعة.

وحفاظاً على التوازن الإجمالي للساعة وخطوطها الانسيابية، وضع مصحح التاريخ عند مؤشر الثامنة، مع الإشارة إلى الانحناءة الناعمة التي تتبعها الآلية من توقيت الثانية عشرة إلى السادسة تذكر بالمعدن المصقول الفاصل بين مقصورة قيادة السيارة وهيكلها.

تقدم الدار هذه الساعة بكمية محدودة مكونة من 160 قطعة فقط.