"سيتي المصرفية": وسيم الخطيب رئيساً تنفيذياً لسيتي جروب العربية السعودية

  • 2021-05-19
  • 00:34

"سيتي المصرفية": وسيم الخطيب رئيساً تنفيذياً لسيتي جروب العربية السعودية

عيّنت مجموعة سيتي المصرفية وسيم محمد عاصم الخطيب في مهام الرئيس التنفيذي لسيتي جروب العربية السعودية، علماً أن هذا التعيين خاضع لموافقة هيئة السوق المالية السعودية.

وفي إطار مهامه الجديدة، سيتولى وسيم الخطيب مسؤولية قيادة أعمال سيتي المرخصة والمنظّمة من قبل الجهات الرقابية في المملكة العربية السعودية، وتنسيق الخدمات المقدمة إلى عملاء البنك في المملكة، وسيعمل تحت قيادة كل من لينوس ليكاس، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والخدمات الاستثمارية في منطقة أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، وكارمن حداد، نائب رئيس الأنشطة المصرفية بالشرق الأوسط في سيتي والمدير المسؤول لسيتي جروب العربية السعودية.


وينضم الخطيب إلى سيتي قادماً من البنك الأهلي التجاري وشركة الأهلي كابيتال اللتين أمضى فيهما 15 عاماً، وشغل مؤخراً مهام عضو منتدب ورئيس الاستثمارات المصرفية في شركة الأهلي كابيتال.

وقالت نائب رئيس الأنشطة المصرفية بالشرق الأوسط في سيتي والمدير المسؤول لسيتي جروب العربية السعودية كارمن حداد: "تُعد المملكة العربية السعودية مكوناً مهماً لبلورة استراتيجية سيتي في الشرق الأوسط وهي من ضمن أسواق النمو الأساسية للبنك على النطاق العالمي.

وأوضحت أن وسيم الخطيب يملك خبرة مصرفية طويلة ومعرفة عميقة في هذا القطاع، ما سيمكّنه من مواصلة قيادة وتنفيذ استراتيجية المجموعة لخدمة العملاء. 

أما وسيم الخطيب فأكد أن مجموعة سيتي جروب العربية السعودية ستواصل تقديم المنتجات والخدمات وفقاً لأعلى المعايير، وتطوير دورها كعضو نشط وفعال في قطاع الخدمات المالية في السعودية ودعم خطط النمو والتنويع الاقتصادي للمملكة".

وكانت سيتي قد حصلت في نيسان/أبريل من العام 2017 على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية لتقديم مجموعة من الخدمات، بما فيها الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس مال الدين وأسواق الأسهم وبحوث الأوراق المالية إلى عملائها من المؤسسات المحلية والدولية.

وتعدّ سيتي جروب العربية السعودية اليوم من بين أفضل مقدمي خدمات الاستشارات المالية للمشاريع العامة والخاصة والمشاريع المشتركة والتحالفات الإستراتيجية والخصخصة، كما تقدم استشارات هيكلة الديون وجمع رأس المال وإعادة الهيكلة. ومن خلال عضوية سيتي في تداول، السوق المالية السعودية، وتوسيع نطاق خدمات الحفظ الأمين والمقاصة المباشرة لديه، تُقدّم سيتي إلى عملائها من المستثمرين المؤسساتيين مجموعة من الخدمات المتاحة في المملكة بدءاً من تنفيذ التداول إلى المقاصة والتسويات.