PFIZER: حوار افتراضي لمناسبة اليوم العالمي لمرض الأمعاء الالتهابي

  • 2021-05-19
  • 06:11

PFIZER: حوار افتراضي لمناسبة اليوم العالمي لمرض الأمعاء الالتهابي

نظّمت شركة فايزر جلسة حوارية افتراضية لمناسبة اليوم العالمي لمرض الأمعاء الالتهابي لزيادة مستوى الوعي بالمرض والتحديات التي يواجهها المرضى في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كافة.

حضر الجلسة نخبة من أبرز الأخصائيين الطبيين من المنطقة وتحدث فيها كل من رئيس المؤسسة المصرية لمطوري الجهاز الهضمي والمناظير محمد خورشيد، واستشاري أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد والتنظير وداء الأمعاء الالتهابي في مدينة الملك عبد الله الطبية بالمملكة العربية السعودية د. ياسر مير عالم، واستشاري ورئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي في مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي د.أحمد جزار والأستاذ السريري المساعد في قسم أمراض الجهاز الهضمي لدى مركز كليمنصو الطبي د. سيسيليو عازار ونائب الرئيس والمدير الطبي لشركة فايزر في أفريقيا والشرق الأوسط د.ياسر الدرشابي.

وناقشت الجلسة مجموعةً واسعة من المواضيع المتعلقة بمرض الأمعاء الالتهابي، بما فيها علامات وأعراض المرض والفروقات بين داء كرون والتهاب القولون التقرحي، إلى جانب أهمية التشخيص المبكّر وتأثير جنس وعمر المرضى على الحالة المرضية، بالإضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات للتعامل مع الحالات المرضية، ودور المرضى ومجموعات الدعم، وأحدث العلاجات والابتكارات العلمية التي بمقدورها تعزيز جودة حياة المرضى.