"أغذية" تستحوذ على حصّة أغلبية في "النبيل للصناعات الغذائية"

  • 2021-05-18
  • 09:47

"أغذية" تستحوذ على حصّة أغلبية في "النبيل للصناعات الغذائية"

أتمّت مجموعة "أغذية" عملية استحواذها على حصّة أغلبية من شركة "النبيل للصناعات الغذائية" المتخصصة في مجال تصنيع الأطعمة المجمّدة والمبرّدة، وذلك بعد تصويت مساهميها لصالح العملية وحصولها على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وأشارت المجموعة في بيان إلى أن هذا الاستحواذ سيشكّل أول دخول لـ"أغذية" إلى قطاع الأطعمة المجمدة وذلك عبر علامة تجارية راسخة لديها سجل حافل بالنمو والنجاح على مدى أكثر من 75 عاماً، لافتةً النظر إلى أنها تمتلك شبكة توزيع محليّة ودولية تضم أكثر من 20 سوقاً.

وأكدت أن عملية الاستحواذ ستعزّز محفظة  منتجاتها عبر إضافة منتجات اللحوم المجمّدة إلى منتجات التمور، والمياه المعبأة، والدقيق، وأعلاف الحيوانات، مشيرةً إلى أنه سيكون لديها تواجد قوي في السوق الأردنية للمرة الأولى، مما يتيح فرصاً كبيرة للبيع المتقاطع، مضيفةً أنها ستستفيد من إمكانية الوصول الفوري إلى مصادر دخل جديدة، وتوسيع شبكة التوزيع وقاعدة المنتجات على مستوى المنطقة، فضلاً عن تعزيز الأداء المالي والربحية.

وذكرت أنها استحوذت على حصة 80 في المئة من شركة "النبيل للصناعات الغذائية"، تشمل الاستحواذ على حصة 60 في المئة من "القابضة" عبر أداة قابلة للتحويل، بالإضافة إلى حصة 20 في المئة ستستحوذ عليها أغذية من شركة "ايديال هولدنغ ليميتد" مقابل دفعة نقدية، وأوضحت أن السعر الثابت الذي سيتم تحويل الأداة عنده إلى أسهم في "أغذية" هو 5.50 دراهم إماراتية للسهم الواحد، لتبلغ قيمة حقوق الملكية لحصة 60 في المئة من "النبيل للصناعات الغذائية" 394 مليون درهم إماراتي.

سميث: الصفقة ستضع "أغذية" في طليعة قطاع اللحوم المجمدة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أغذية" آلان سميث إن هذه الصفقة ستضع مجموعة "أغذية" في طليعة قطاع اللحوم المجمدة والمبردة الذي يشهد نمواً سريعاً، مؤكداً التزام المجموعة بدفع نمو أعمال شركة "النبيل للصناعات الغذائية" ومكانة علامتها التجارية بدعم من المركز المالي القوي والعمليات الإقليمية والخبرة الواسعة للمجموعة.

وأضاف سميث أن عملية الاستحواذ هذه تأتي تماشياً مع استراتيجية المجموعة لعام 2025 الرامية إلى تحديد الفرص الجديدة والواعدة في المنطقة على مدى السنوات الـ5 المقبلة، والتي ستعزز من ريادة المجموعة في القطاع، وتحقق قيمة كبيرة لجميع أصحاب المصلحة المعنيين، بالإضافة إلى مواصلة تحقيق الأرباح من خلال اتباع نهج يرتكز على المستهلك.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "النبيل للصناعات الغذائية" تتمتع بسعة إنتاجية تبلغ 43 ألف طن سنوياً وأكثر من 600 منتج، وتعدّ من أبرز الشركات الإقليمية العاملة في القطاع من حيث البحث والتطوير، وستعزز هذه الإمكانات من جهود البحث والتطوير في مجموعة أغذية، مما يفتح الآفاق لتطوير منتجات جديدة بهوامش ربح أعلى، بالإضافة إلى مواكبة متطلبات المستهلكين وآخر التوجّهات في القطاع الاستهلاكي.