"جمعية الاقتصاد السعودية" تطلق هويّتها الجديدة

  • 2021-05-10
  • 10:30

"جمعية الاقتصاد السعودية" تطلق هويّتها الجديدة

أطلقت "جمعية الاقتصاد السعودية" هويّتها الجديدة لمواكبة التطورات الاقتصادية المحلية والعالمية وبما يتماشى مع أهداف "رؤية المملكة 2030".

وأشارت الجمعية في بيان إلى أن هويتها الجديدة ركّزت على اللون الأخضر كإشارة للمملكة العربية السعودية وما يشكله هذا اللون من إلهام للتطوير والنمو والتفاؤل والارتقاء، لافتة النظر إلى أن الشعار يتضمّن دوائر متداخلة تمثل ارتباط عِلم الاقتصاد بالعلوم الأخرى، وعلاقة الجمعية بالقطاعات المختلفة.

كما أعلنت الجمعية عن إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد لمواكبة التطور التقني وتسخيره لنفع المهتمين وتسهيل وصولهم لخدمات الجمعية.

اليوسف: نسعى للإسهام في تحقيق مستهدفات "رؤية 2030"

وفي هذا الإطار، أشارت رئيسة مجلس إدارة "جمعية الاقتصاد السعودية" نورة بنت عبدالرحمن اليوسف إلى أن الجمعية تصبّ اهتمامها منذ تأسيسها بالبحث العلمي حيث تنشر مجلة علمية محكمة منذ أكثر من 25 عاماً.

وأكدت اليوسف أن الجمعية تسعى مع إطلاق هويتها الجديدة، الاستمرار في ذلك والإسهام في تحقيق مستهدفات "رؤية 2030"، بالإضافة إلى أن تكون مركزاً بحثياً يرعى الإنتاج العلمي المتخصص على المستويين المحلي والعالمي.

الشهراني: الهوية الجديدة تتناغم مع المستهدفات العليا للاقتصاد السعودي

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة "جمعية الاقتصاد السعودية" سعد بن علي الشهراني أن الهوية الجديدة تواكب "رؤية 2030" وتتناغم مع المستهدفات العليا للاقتصاد السعودي مع انطلاقها باستراتيجية جديدة تسهم في التمكين والتثقيف الاقتصادي ومرجعية استشارية لذوي الاختصاص، مشيراً إلى أن الجمعية تهدف الى مد جسور التواصل بين الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص والأكاديميين بالإضافة الىى دورها في تعزيز وتشجيع الاستشارات الاقتصادية والبحث العلمي، متوقعاً أن يكون للجمعية دور فعّال في تنمية المهارات الاقتصادية وتصبح أكثر فعالية على المستوى المحلي والدولي.

ولفت الشهراني النظر إلى التنوع المميز في مجلس إدارة الجمعية الذي يحوي أساتذة الجامعات وأصحاب الخبرة من القطاعين العام والخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية تهدف الى تنمية الفكر في مجال الاقتصاد وتشجيع البحث العلمي من خلال دعم الإنتاج البحثي وتقديم المشورة، والخدمات التوعوية الأخرى حيث تمتلك سجلاً حافلاً في عقد اللقاءات والمحاضرات العلمية، وتسعى في أن تكون نموذجاً رائداً في التمكين والتثقيف الاقتصادي وتطوير أدائها بخدمة المجتمع حيث قامت مؤخراً بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتعزيز إسهام القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني، بالإضافة لتوقيعها مذكرة تفاهم مع مركز التواصل والمعرفة المالية "متمم" بهدف تحقيق إثراء المعرفة المالية والاقتصادية عبر عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية وتقديم المبادرات في خدمة المجتمع السعودي.