أبرز وجهات سفر الأعمال خلال عام 2019

  • 2019-07-08
  • 13:30

أبرز وجهات سفر الأعمال خلال عام 2019

كشف موقع أير بي إن بي Airbnb، النقاب عن أهم توجهات السفر في مجال الأعمال لعام 2019، والتي تعكس زيادة كبيرة في أعداد الرحلات إلى أمريكا اللاتينية وأفريقيا، بالإضافة إلى تركيز المسافرين على الاستفادة من التجارب المختلفة أثناء سفرهم.

وتعد دبي واحدة من أكثر المدن حيوية في العالم، حيث تستقطب الزوار والسياح من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية. وبوصفها مركزا تجاريا عالميا، ووجهة متنامية للاستثمارات الأجنبيّة.

وفيما يلي لمحة عن توجهات مسافري الأعمال خلال عام 2019

الابتعاد عن وجهات سفر الأعمال التقليدية: نمو لافت في التوجه نحو أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا. في الوقت الذي يتواصل فيه زخم وجهات سفر الأعمال الرئيسية المُدرجة في موقع أير بي إن بي Airbnb، مثل لندن وباريس ونيويورك وسيدني، فإننا نشهد أعلى معدل نمو على أساس سنوي للرحلات إلى مواقع في مناطق مثل أمريكا اللاتينية وأفريقيا.

تشتمل بعض الوجهات الأسرع نمواً بين أوساط مسافري الأعمال على الأرجنتين والبرازيل والمكسيك وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا، بما في ذلك:

مار ديل بلاتا، الأرجنتين : زيادة الحجوزات بنسبة 624٪ على أساس سنوي
غواروخا، البرازيل : زيادة الحجوزات بنسبة 594٪ على أساس سنوي
أغواسكاليينتس، المكسيك : زيادة الحجوزات بنسبة 594٪ على أساس سنوي
غوانغجو، كوريا : زيادة الحجوزات بنسبة 520٪ على أساس سنوي
بيترماريتزبورج، جنوب أفريقيا : زيادة الحجوزات بنسبة 465٪ على أساس سنوي

وتواصل رحلات العمل الجماعي نموها، كما أن مسافري المجموعات يركزون على الوجهات التاريخية وكذلك التي تتميز بمناظر طبيعية خلابة.

أكثر وجهات سفر الأعمال الجماعية شهرة حول العالم تشمل مدنا في ماليزيا والبرازيل والفلبين والمكسيك والولايات المتحدة ، بما في ذلك:

إيبوه، ماليزيا
غواروخا، البرازيل
تاجيتاي، الفلبين
أكابولكو، المكسيك
ماموث ليكس، كاليفورنيا

بعض المسافرين يخططون مسبقا لرحلات السفر، بينما يقوم آخرون بالحجز في اللحظات الأخيرة، وبالنسبة إلى جميع المسافرين ممن يستفيدون من خدمات موقع أير بي إن بي Airbnb، يتم حجز الرحلة مقدماً قبل أكثر من 35 يوماً. ولكن المسافرين من رجال الأعمال يحجزون رحلاتهم خلال فترة زمنية أقل- حيث يتم حجز رحلات العمل قبل أكثر من 20 يوماً كمعدل متوسط.

ويحرص مسافرو الأعمال من المدن في تايوان والولايات المتحدة وألمانيا على الحجز مسبقاً قبل أطول فترة زمنية، ويقوم مسافرو الأعمال من فرنسا والنرويج والمكسيك بالحجز مسبقا قبل أقل فترة زمنية، وعلى الصعيد العالمي، يقوم المسافرون من الذكور بالحجز للرحلات مسبقا قبل 32 يوما، بينما يقومون بالحجز لرحلات العمل مقدما قبل 19 يوماً كمعدل متوسط، أما الإناث من المسافرين حجوزات رحلاتهم تكون قبل 40 يوما، بينما يتم الحجز لرحلات العمل مقدما قبل 27 يوما كمعدل متوسط، ويركز مسافرو الأعمال على استكشاف مكنونات الثقافة المحلية عبر اختبار التجارب النشطة واستكشاف المدن أثناء رحلات العمل.

يقوم المسافرون من رجال الأعمال، والقادمين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وألمانيا، بحجز معظم التجارب عند السفر بغرض العمل، وأثناء السفر.

تشتمل بعض التجارب الأكثر استقطابا للحجوزات عالميا من جانب مسافري الأعمال على ما يلي:

جولة لاستكشاف أبرز أسرار ومكنونات باريس
تجارب الجاز والفانك في ليك هاوس (سان فرانسيسكو)
أفضل النكهات في لشبونة
جولة التعرف على المدينة جولة سيراً على الأقدام (تورونتو)
جولة تنزه في حديقة ’رونيون كانيون‘ مع كلب حراسة  (لوس أنجلوس)