منصة ريتيلو تغلق جولة استثمارية بقيمة 6.7 ملايين دولار للتوسع إقليمياً

  • 2021-05-06
  • 10:44

منصة ريتيلو تغلق جولة استثمارية بقيمة 6.7 ملايين دولار للتوسع إقليمياً

أغلقت منصة ريتيلو، المتخصصة في رقمنة شركات التجزئة الصغيرة والمتوسطة والمتمركزة في السعودية، جولة استثمار أولية بقيمة 6.7 ملايين دولار، قادها صندوق شروق بارتنرز وأبركروس القابضة، بمشاركة آي جي فاندر وأرزان فنتشر كابيتال.

 ستستخدم الشركة الناشئة عوائد الاستثمار لتوسيع نطاق خدماتها في السعودية ومواصلة نمو فريقها وتحسين جودة منتجاتها.

وتعليقاً على الاستثمار، قال الشريك المؤسس في شركة ريتيلو طلحة أنصاري: "تعتزم منصة ريتيلو استخدام هذا الاستثمار للتوسع والنمو خلال فترة وجيزة، وتوسيع نطاق خدماتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان وبناء منتجات تقنية جديدة تحتاج إليها الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من نقص في خدمات التجزئة الرقمية"، مضيفاً أن الجولة ستساعدهم في تحقيق رؤيتهم المتمثلة في كسب إيرادات تبلغ 10 ملايين دولار.

وكانت شركة ريتيلو قد تأسست في العام 2020  في الرياض من قبل قادة كريم السابقين طلحة أنصاري، محمد نوخيذ، ووهاج أحمد، الذين يملكون خبرات متنوعة في شركات عالمية مثل أمازون وماكينزي وإيباي وغيرها.

وقد تمكنت الشركة في غضون بضعة أشهر فقط من تأسيسها من التوسع إلى سوقين رئيسيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسعى لأن تكون لاعباً إقليمياً رئيسياً في مجال التجارة الإلكترونية، وتخدم ريتيلو عشرات الآلاف من تجار التجزئة وفريقاً يضم أكثر من 400 موظف.