البحرين تطلق خدمة إلكترونية لتسجيل وكيل للقيمة المضافة

  • 2021-05-05
  • 14:49

البحرين تطلق خدمة إلكترونية لتسجيل وكيل للقيمة المضافة

دشن الجهاز الوطني للإيرادات في البحرين خدمة إلكترونية جديدة تعنى بتسجيل وكيل أو ممثل للقيمة المضافة، وذلك ضمن تسهيل العمليات الإجرائية للخاضعين للقيمة المضافة لضمان التطبيق السليم.

وأوضح الجهاز أن أي شخص أو فرد أو اعتباري مؤهل للقيام بالمعاملات المرتبطة بالقيمة المضافة نيابة عن أي خاضع آخر للقيمة المضافة، وذلك بصفة وكيل أو ممثل للقيمة المضافة عن طريق التسجيل للخدمة عبر البوابة الإلكترونية للجهاز وفق الشروط المحددة.


تعيين وكيل من دون إلغاء المسؤولية

وأفاد الجهاز بأن هذه الخدمة ستمكن الخاضع للقيمة المضافة المقيم في مملكة البحرين من تعيين وكيل للقيمة المضافة، على أن يكون الخاضع للقيمة المضافة المقيم مسؤولاً بصفة شخصية أمام الجهاز حتى في حال قيامه بتعيين وكيل.

من جانب آخر، أوضح الجهاز أنه يمكن للخاضع للقيمة المضافة غير المقيم في مملكة البحرين أن يستفيد من هذه الخدمة من خلال تعيينه لممثل القيمة المضافة والذي له حق التصرف نيابة عن الخاضع للقيمة المضافة في ما يتعلق بتلك المعاملات، وسيكون مسؤولاً بالتضامن مع الخاضع للقيمة المضافة عن جميع الالتزامات.
وأكد الجهاز أن تدشين هذه الخدمة يأتي ضمن الشروط والإجراءات التي يحددها الإطار التشريعي للقيمة المضافة، حرصاً من الجهاز على تسهيل الإجراءات على الخاضعين للقيمة المضافة.