موانئ أبوظبي تطلق توسعة شاطئ صير بني ياس

  • 2020-02-08
  • 10:15

موانئ أبوظبي تطلق توسعة شاطئ صير بني ياس

كشفت موانئ أبوظبي عن إطلاق مشروع توسعة شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية، لمضاعفة طاقته الاستيعابية من خلال بناء رصيف جديد للسفن السياحية باستثمار يصل إلى 100 مليون درهم.  

سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وافتتاح الرصيف الجديد في الربع الأخير من العام الجاري، تزامناً مع انطلاق موسم الرحلات البحرية 2021 في الشاطئ الجنوبي الغربي لجزيرة صير بن ياس، الواقعة قبالة ساحل أبوظبي.

تتيح التوسعة الجديدة لشاطئ صير بني ياس السياحي استقبال سفينتين سياحيتين في آن واحد، تقل كل منهما ما يقارب 5,000 مسافر، كما تساهم في تسهيل وتسريع إجراءات استقبال ومغادرة المسافرين.

 وقالت نورا راشد الظاهري، مدير إدارة أعمال الرحلات البحرية التابعة لموانئ أبوظبي، إن المشروع الجديد يهدف إلى ترقية محطات الرحلات السياحية وتعزيز الخدمات السياحية في الإمارة. 

 وتم اختيار شركة "بام إنترناشونال"، الذراع التشغيلية لمجموعة "رويال بام" الهولندية خارج أوروبا، لتصميم وتنفيذ الرصيف الجديد للسفن السياحية. وقال إريك ڤان زوثم، رئيس مجلس الإدارة، إن "بام إنترناشونال" تتطلع “لتلبية متطلبات موانئ أبوظبي ومواصلة التعاون مستقبلاً”.  

وتتميز جزيرة صير بني ياس، الواقعة قبالة ساحل منطقة الظفرة، بكونها الجزيرة الوحيدة في منطقة الخليج العربي التي تضمّ شاطئًا مخصصًا للسفن السياحية، ما يجعلها وجهة بحرية فريدة، ومدخلًا إلى طبيعة خلابة تزخر بالحياة البرية والمواقع الأثرية والتاريخية العريقة.