الكشف عن Ferrari Roma في دبي

  • 2020-02-08
  • 16:36

الكشف عن Ferrari Roma في دبي

ظهرت "فيراري روما"، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، في مدينة دبي أخيراً، بعد ان تم إطلاقها عالمياً في العاصمة الإيطالية في نوفمبر الماضي.

وتتميز السيارة بأناقتها وأسلوبها وأدائها المتميز، وتم تجهيزها بمحركٍ من ثمان أسطوانات V8 بقوة تصل إلى 620 حصاناً عند 7500 دورة في الدقيقة، ما يجعلها الأقوى ضمن فئتها. ويمتاز المحرك بنظام "إدارة التسارع المتغيّر" الذي يضمن استجابة فورية عند تعديل قوة العزم بشكل يتناسب مع السرعة. وتم تعزيز صوت نظام العادم، بعد أن إعيد تصميمه بالكامل، مع إزالة كاتمات الصوت وإدخال صمامات التفافية جديدة. كما زوّدت السيارة بعلبة تروس جديدة مُدمجة من ثمان سرعات، مع قابض مزدوج(DCT) ، وهي أخف بمقدار 6 كغ عن سابقتها ذات السبع سُرعات.

ويستند تصميم شاسيه "فيراري روما" إلى تكنولوجيا التصميم بناءً على وحدات مستقلة، التي طورتها شركة "فيراري" خصيصاً لطرازاتها من الجيل الجديد. وتم إعادة تصميم كل من الهيكل والشاسيه بهدف اعتماد أحدث تقنيات الإنتاج المتقدمة والمزايا المبتكرة لتخفيض الوزن، مع العلم أن 70 في المئة من مكونات السيارة تُعتبر جديدة كلياً. كما تتمبز هذه السيارة ذات المحرك الوسطي بمقصورة كوبيه عملية تتسع لأكثر من راكبين (+2)، وتتميز بأفضل نسبة للوزن/ القوة ضمن فئتها (2,37 كغ/ حصان).