دبي تعتزم بناء مجمع جديد للشركات الزراعية التقنية

  • 2021-05-03
  • 11:12

دبي تعتزم بناء مجمع جديد للشركات الزراعية التقنية

تعتزم دبي بناء مجمع أعمال جديد يستضيف الشركات الزراعية المتخصصة في الزراعات التقنية الحديثة والذكية، في خطوة تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي.

ستشمل المرحلة الأولى من مشروع "Food Tech Valley"، بناء المقر الرئيسي ومنشآت البحث والتطوير ومركز للابتكار، فضلاً عن مركز ذكي لوجيستي للأغذية ومساحات مخصصة للزراعة العمودية، وفقاً لما أعلنه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه على تويتر.

اكتفاء غذائي

وتسعى دبي، المدينة التي كانت تعتمد بشكل كامل على المنتجات الزراعية المستوردة، إلى زراعة منتجات الخضار محلياً، وقد ساهم الارتفاع العالمي في أسعار المواد الغذائية إلى جانب تعطيل سلاسل التوريد الناجم عن انتشار فيروس كورونا الوباء في تسريع خطط الإمارات وتوجهها نحو زراعة المزيد من المحاصيل وتربية الماشية محلياً، وتستورد الإمارات حالياً نحو 90 في المئة من احتياجاتها الغذائية.

 وقال حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات في تغريدة "إن قيمة تجارة المواد الغذائية في الإمارات تتجاوز 27 مليار دولار سنوياً، إذ باتت مركزاً عالمياً للخدمات اللوجيستية الغذائية، وأضاف: "سنعمل على خلق بيئة مؤاتية للأعمال التجارية الزراعية لتطوير تقنيات زراعية جديدة وتعزيز أمننا الغذائي في المستقبل".

قد يهمك: 

اقبال على الاستثمار الزراعي في الامارات