"غرفة الفجيرة" تطلق برنامج الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال"

  • 2021-04-28
  • 09:30

"غرفة الفجيرة" تطلق برنامج الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال"

أطلقت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة "برنامج الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال" لتعزيز قدرات رواد الأعمال في دفع مسيرة الاقتصاد الإماراتي، وتشجيعهم على التوجّه نحو الاستثمار في سوق العمل، ورفع قدراتهم العلمية والإدارية لتسيير مشاريعهم باحترافية عالية.

وفي هذا الإطار، وقّع كل من المدير العام للغرفة سلطان جميع الهنداسي اتفاقية مع المدير العام لـ"مركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب" أنور حاميم بن سليم بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة الشيخ سعيد بن سرور الشرقي وأعضاء مجلس الإدارة عبد الرحمن عبيد ابراهيم، وعائشة محمد الجاسم، ومصبح محمد المزروعي.

الشرقي:

قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يلعب دوراً فاعلاً في دعم النشاط الاقتصادي

وأشار رئيس مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة الفجيرة" الشيخ سعيد بن سرور الشرقي إلى الدور الفاعل الذي يلعبه قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم حركة النشاط الاقتصادي، وتنويع مصادر الدخل، وتشجيع الشباب من رواد الأعمال لتأسيس وتطوير مشاريعهم الخاصة، وتنمية قدراتهم الإدارية والتنظيمية.

وأضاف الشرقي أن الغرفة ارتأت الإعلان عن إطلاق "برنامج الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال" بهدف الارتقاء بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءة رواد الأعمال لإدارة مؤسساتهم باحترافية عالية ما يساهم في كفاءتها وتعزيز استمراريتها في العمل التجاري.

الهنداسي:

المبادرة تستهدف تأهيل 20 متدرباً من رواد الأعمال

من جهته، أوضح المدير العام للغرفة سلطان الهنداسي أن المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل 20 متدرباً من رواد الأعمال كدفعة أولى وتحددهم الغرفة بناء على رغبة رواد الأعمال في التأهيل ما يمكنهم من البدء أو التوسع في مشاريعهم وتعزيز أفكارهم .

وأشار الهنداسي إلى أن البرنامج التدريبي يقدّم مجاناً لرواد الأعمال ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من المركز وشهادة معتمدة من أكاديمية "فارما" وشهادة معتمدة من "جامعة الإمارات".

بن سليم:

غرفة الفجيرة تولي اهتمام لتأهيل رواد الأعمال

من جانبه، أثنى المدير العام لـ"مركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب" أنور بن سليم على ما توليه الغرفة من اهتمام لتأهيل رواد الأعمال بهدف تمكينهم من تأسيس وإدارة مشاريعهم بكفاءة عالية ودخول سوق العمل المحلي والعالمي باقتدار.