الأهلي الكويتي: 7.1 ملايين دينار أرباح الربع الأول بزيادة 18 في المئة

  • 2021-04-27
  • 13:10

الأهلي الكويتي: 7.1 ملايين دينار أرباح الربع الأول بزيادة 18 في المئة

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

حقق البنك الأهلي الكويتي أرباحاً صافية بقيمة 7.1 ملايين دينار خلال فترة الربع الأول من العام الحالي بزيادة 18 في المئة، وبلغ معدل كفاية رأس المال نحو 17.78 في المئة.

وشهدت نتائج الربع الأول انخفاض المخصصات إلى نحو 11.3 مليون دينار بتراجع نحو 18.1 في المئة، وسجل صافي إيرادات الفوائد زيادة طفيفة بلغت نحو 0.4 في المئة. 

في المقابل، سجلت القروض والسلف تراجعاً إلى نحو 3.036 مليارات دينار بتراجع نحو 8 في المئة، فيما تراجعت ودائع العملاء إلى نحو 3.145 مليارات دينار بانخفاض نحو 10.8 في المئة. هذا، وبلغت نسبة القروض المتعثرة نحو 2.2 في المئة من الإجمالي بتغطية نسبتها 275 في المئة. 

استعادة الثقة

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة جورج ريشاني إنه: "وعلى الرغم من الانكماش الاقتصادي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، إلا أننا بدأنا نشهد بعض علامات استعادة الثقة في قطاعات أعمال الأفراد والشركات، مشيراً إلى أن نتائج الربع الأول كانت إيجابية، وقد استفاد البنك من نموذج الأعمال الحصيف المعتمد والإدارة السليمة لأزمة جائحة فيروس كورونا (Covid-19)، وأضاف أن البنك واصل خلال فترة الربع الأول إدارة النفقات والقروض المتعثرة بفعالية".

 

تبسيط الخدمات 

وأوضح ريشاني أن البنك مستمر بتبسيط خدماته المصرفية، مشيراً إلى أنه ومع تزايد عدد العملاء من الأفراد والشركات ممن يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية، ستظل التحسينات الرقمية على المنتجات المصرفية من أهم الاولويات.