"الإمارات للألمنيوم" تشغّل القسم الأول من مشروع توسيع مصهرها بالطويلة

  • 2021-04-27
  • 12:56

"الإمارات للألمنيوم" تشغّل القسم الأول من مشروع توسيع مصهرها بالطويلة

بدأت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" بتشغيل القسم الأول من مشروع توسيع مصهرها في منطقة الطويلة، حيث ستعزّز 26 خلية اختزال جديدة في خط الإنتاج 1 في الطويلة لإنتاج نحو 30 ألف طن من الألمنيوم سنوياً.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنها تعمل على بناء 66 خلية اختزال جديدة لتوسيع جميع خطوط الإنتاج الثلاثة في موقع الشركة في الطويلة، لافتة النظر إلى أن المشروع سيسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية في الطويلة بنحو 78 ألف طن من الألمنيوم سنوياً، مضيفةً أن تشغيل توسيع  خط الإنتاج 2 ثم خط الإنتاج 3 سيبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

وذكرت أن نسبة الإنجاز الإجمالية للمشروع بلغت 70 في المئة وفقاً للجدول الزمني المحدد على الرغم من التحديات التي خلقتها تداعيات جائحة كورونا، لافتة النظر إلى أن نحو 950 شخصاً يعملون حالياً في مشروع توسيع مصهر الطويلة، مشيرةً إلى أنه تم إنجاز أكثر من 2.1 مليون ساعة عمل حتى الآن بأداء سلامة عالمي المستوى، مع عدم تسجيل إصابات ناجمة عن العمل.

وقالت إنها تستخدم تقنياتها الخاصة لصهر الألمنيوم والتي تم تطويرها محلياً في دولة الإمارات مثل جميع خطوط إنتاج الألمنيوم التابعة لها، موضحةً خلايا الاختزال الجديدة في خط الإنتاج 1 و2 تستخدم تقنية "DX" التابعة للشركة، في حين أن خلايا الاختزال الجديدة في خط الإنتاج 3 هي تقنية "DX + Ultra" الخاصة بالشركة، لافتة النظر إلى التقنيتين تعدان من بين أكثر التقنيات كفاءةً في استخدام الطاقة في العالم.

بن كلبان: المشروع يأتي في إطار التوسع في طاقة الشركة الانتاجية في الطويلة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" عبد الناصر بن كلبان إن هذا المشروع يأتي في إطار التوسع في طاقة الشركة الإنتاجية في منطقة الطويلة وفي إطار جهودها المستمرة لتعزيز كفاءة الإنتاج والاستثمار في فرص النمو ذات العائد المرتفع.

وأضاف بن كلبان أن حاجة العالم إلى الألمنيوم لإعادة البناء تبرز بشكل أفضل بعد جائحة "كوفيد-19 "، لافتاً النظر إلى أن هذا التوسع سيساهم في توفير المزيد من الألمنيوم الذي يحتاجه الانسان في حياته اليومية.