"إير كايرو" تستلم أولى طائراتها من طراز A320neo

  • 2021-04-27
  • 07:59

"إير كايرو" تستلم أولى طائراتها من طراز A320neo

تسلّمت شركة إير كايرو شركة الطيران المصرية المنخفضة التكلفة، من شركة إيرباص أولى طائراتها من طراز A320neo لتنضم إلى اسطولها المؤلف من سبع طائرات من إيرباص، حيث تمّ تزويد الطائرة المستأجرة من شركة "آي سي بي سي ليسينج" بمحركات من طراز (CFM LEAP-1A).

وستعزز الطائرة الجديدة ذات مستويات الكفاءة المتطورة من شبكة إير كايرو الإقليمية والدولية، لتقدّم خدماتها في دول مختلفة ضمن أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما يعكس المرونة التشغيلية لطائرات A320neo. وتأتي استراتيجية التوسيع والتحديث الخاصة بشركة الطيران المصرية في إطار عزمها تسيير رحلات جديدة تُسهم في تعزيز الروابط بين الدول عبر مُختلف القارات. وجرى تجهيز الطائرة بـ 186 مقعداً في الدرجة الاقتصادية، لتمنح الشركة مرونة في الأداء الفني والاقتصادي والبيئي على حدٍ سواء.

وتضمّ عائلة طائرات A320neo أحدث الحلول التكنولوجية، التي تشمل المحركات وجنيحات شاركليتس وتقنيات الديناميكية الهوائية التي تعمل على الحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 20 في المئة مقارنةً مع الجيل السابق من طائرات إيرباص. تجدر الإشارة إلى أن عائلة طائرات A320neo قد سجّلت حتى الآن أكثر من 7450 طلباً منذ أكثر من 120 عميلاً.