بنك المشرق: فيكاس ثابار رئيساً جديداً للخدمات المصرفية للشركات و"نيو بيزنس"

  • 2021-04-25
  • 11:01

بنك المشرق: فيكاس ثابار رئيساً جديداً للخدمات المصرفية للشركات و"نيو بيزنس"

عيّن بنك المشرق فيكاس ثابار رئيساً جديداً للخدمات المصرفية للشركات و"نيو بيزنس"، المنصة الرقمية المتخصصة في تقديم الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وسيكون فيكاس مسؤولاً عن إدارة قسم الخدمات المصرفية للشركات وشؤون منصة "نيو بيزنس"، بما في ذلك تحديد استراتيجية الوصول إلى السوق وتحسين الأداء العام لتجربة العملاء وتنفيذ الخدمات المصرفية للشركات. وكجزء من مسؤولياته، سيعمل فيكاس بشكل مباشر مع قطاعات الأعمال الأخرى للاستفادة من فرص النمو، بالإضافة إلى المساهمة في بناء عروض عالية القيمة من خلال البيع المتبادل والشراكات الاستراتيجية.

خبرة 25 عاماً

ويتمتع فيكاس بخبرة تزيد على 25 عاماً من العمل في القطاع المصرفي. وقبل انضمامه إلى المشرق، كان قد شغل مهام المدير الأول لخدمة العملاء والخدمات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة الاستشارات الرقمية الأميركية Publicis Sapient. وقبل ذلك، شغل فيكاس مهام نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للشركات لدى بنك أبوظبي الأول، حيث قاد جهود التحول الرقمي للبنك، بما فيها رحلة الإعداد الرقمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما شغل سابقاً مهام نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك الإمارات دبي الوطني، بالإضافة إلى مناصب قيادية عليا عدة في مجموعة سيتي غروب في الهند وإندونيسيا.

تغييرات جذرية 

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك المشرق سوبروتو سوم إن هذا التعيين يأتي في وقت يشهد فيه القطاع المصرفي تغييرات جذرية، حيث أصبحت تجربة العملاء مرتكزاً أساسياً، واكتسبت القنوات الرقمية أهمية قصوى، كما أصبحت الشركات الآن بحاجة أكثر من أي وقت مضى للحصول على التمويل بشكل سريع ومريح، بالإضافة إلى الوصول إلى المعلومات في الوقت المناسب بما يفضي إلى اتخاذ القرارات الصائبة، ويكتسب ذلك أهمية خاصة في سياق خروجنا من جائحة (كوفيد-19)، ومواصلة مسار الانتعاش الاقتصادي.

وأضاف أنه بفضل الخبرة الواسعة التي يتمتع بها فيكاس في مجال الخدمات المصرفية والتحول الرقمي للشركات، فإننا على ثقة من القيمة التي سيقدمها لبنك المشرق ومساهميه، ولاسيما في مجال الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة.